• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 نوفمبر 2023 على الساعة 22:00

بعدُو من الأنشطة المائية والصيادين مايغامروش.. الأمواج العاتية ما معاهاش اللعب!

بعدُو من الأنشطة المائية والصيادين مايغامروش.. الأمواج العاتية ما معاهاش اللعب!

كشف الحسين يوعابد مسؤول التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة (03 نونبر)، عن طبيعة الأمواج العاتية المرتقبة صباح بعد غد الأحد، على سواحل المحيط الأطلسي بين أصيلة وطرفاية، كما وجه عددا من النصائح الواجب اتباعها في إطار الحيطة والحذر، خصوصا بالنسبة لمن تستهويهم الأنشطة المائية أو مهنيي الصيد وغيره.

مسافة الآمان

ونصح الحسين يوعابد في تصريحه لموقع “كيفاش”، المواطنين بالحفاظ على مسافة آمنة من الشواطئ، وكذلك الامتناع عن الأنشطة المائية، ودعا الصيادين إلى تفادي المغامرة، والاطلاع على أحوال الطقس واتباع أنظمة السلامة الصادرة عن السلطات المحلية.

وتابع المتحدث نفسه، أن عرض المحيط الأطلسي شهد منخفضا جويا ناتجا عن منخفض تشهده دول الجوار، مما أدى إلى نشوء رياح قوية أدت إلى ارتفاع علو الأمواج، مضيفا أنه من المتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج في السواحل الأطلسية الشمالية بعد غد الأحد (03 نونبر) إلى 4 و6 أمتار.

أمواج ما معاهاش اللعب

وقال المسؤول في مديرية الأرصاد، إن ارتفاع الأمواج في المغرب، يمكن أن يصل إلى 6 أو 7 أمتار، حسب طبيعة المنخفضات العميقة الموجودة قرب السواحل وعرض المحيط الأطلسي، فإذا كانت هذه المنخفضات عميقة، يمكن أن تنشأ رياح قوية تزيد من علو الأمواج، واسترسل أنه أحيانا يشهد المغرب هذه الأمواج بين الحين والآخر.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يتراوح ارتفاع المد بين 2.2 و3.11 أمتار بعد غد الأحد بين الساعة السابعة و36 دقيقة والثامنة و46 دقيقة صباحا، و ما بين الثامنة و46 دقيقة والتاسعة و46 دقيقة مساء.
وأشار ذات نفسه إلى أنه من المتوقع أيضا تسجيل تحسن تدريجي ابتداء من بعد زوال يوم الاثنين المقبل، مضيفا أن تفاصيل إضافية ستكون موضوع نشارات خاصة مقبلة.