• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 أغسطس 2015 على الساعة 00:00

بطولة إفريقيا لسباق الدراجات داخل المضمار.. المغرب ينظم

بطولة إفريقيا لسباق الدراجات داخل المضمار.. المغرب ينظم

cyclisme
و.م.ع
أسندت الكونفدرالية الإفريقية للدراجات شرف تنظيم الدورة الثانية لبطولة إفريقيا لسباق الدراجات داخل المضمار، المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016 إلى مدينة الدار البيضاء، وذلك في الفترة ما بين 4 و9 فبراير المقبل.
وقال محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، إنه تقرر إسناد تنظيم هذه البطولة لمدينة الدار البيضاء خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للدراجات مؤخرا في بيترماريتسبورغ في جنوب أفريقيا.
وتم خلال اجتماع المكتب التنفيذي التنويه بالمجودات التي قام بها السيد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات من أجل النهوض برياضة سباق الدراجات في القارة الإفريقية.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية القارية مسابقات السرعة خاصة بفئة النخبة (كبار وشبان) وسباق ضد الساعة 1 كلم “كيرين” وسباق السرعة حسب الفرق وسباق التتابع فردي وآخر حسب الفرق وسباق حسب النقاط “سكراتش” وسباقات “أومينيوم و”ماديسون”.
كما يتضمن البرنامج سباقات خاصة بفئة الإناث، ويتعلق الأمر بمسابقات خاصة بفئة النخبة والشابات، والسرعة و500م ضد الساعة “كيرين” وسباق ضد الساعة حسب الفرق والتتابع حسب الفردي وآخر للفرق وسباقا خاصا بالنقاط “سكراتش”.
وتعود آخر مشاركة للمنتخب الوطني في دورة الألعاب الأولمبية إلى دورة لندن عام 2012 من خلال المتسابقين سفيان هدي وعادل جلول ومحسن لحسايني.

السمات ذات صلة