• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 يناير 2023 على الساعة 13:00

بشراكة مع وزارة التربية الوطنية.. “إنوي” تطلق ورشات للبرمجة لفائدة التلاميذ والمعلمين

بشراكة مع وزارة التربية الوطنية.. “إنوي” تطلق ورشات للبرمجة لفائدة التلاميذ والمعلمين

أطلقت شركة “إنوي” ورشات للبرمجة لفائدة التلاميذ والمعلمين المشاركين في مبادرة “الأقسام المتصلة لدير يديك”.

وأوضح الفاعل الاتصالاتي “إنوي” في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن المبادرة تأتي بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ترسخ الالتزام بدعم التعليم الرقمي وطموح في جعل الرقمنة رافعة لتحديث ودمقرطة النظام المدرسي الوطني.

تعتبر هذه المواكبة، حسب المصدر ذاته، تفعيلا للأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022 ـ 2026 من أجل “مدرسة عمومية ذات جودة”، خاصة الإلتزام التاسع والذي يشجع المؤسسات التعليمية لإستعمال الرقمنة لتحقيق تأثير إيجابي على تعلم وتطور التلاميذ.

ولفت بلاغ “إنوي”، إلى أن “هذه الورشات تعد ابتكارا بيداغوجيا فعالا، يساعد التلاميذ على تحسين معارفهم ومهاراتهم الشخصية، كما يسمح للمعلمين بتطوير مهاراتهم فيما يخص هذا الموضوع المبتكر”.

وسيستفيد التلاميذ، حسب “إنوي”، من برنامج يلائم أعمارهم ويتمحور حول أهداف تربوية. أما فيما يخص المعلمين، فسيتم مواكبتهم، سواء في الجانب التقني المتعلق بتحضير الدروس أو الجزء التربوي.

وسيتم تنظيم هذه الورشات، المقترحة من «KodingSchools.com »، في 50 مدرسة معنية بمبادرة إنوي “الأقسام المتصلة”، سيستفيد منها أكثر من 800 تلميذ وتلميذة، وكذا ما يزيد عن 50 معلما ومعلمة.

وتهدف مبادرة “الأقسام المتصلة” إلى تعزيز الشمول الرقمي بالمغرب من خلال تسهيل الوصول إلى التكنولوجيا الرقمية لفائدة المدارس بالعالم القروي. ويتمثل هذا الأمر في تركيب معدات متعددة الوسائط وتحسين تصميم الفصول الدراسية وتنظيم دورات وورشات ترفيهية.