• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 يوليو 2019 على الساعة 12:00

بسبب “هوس” تصدر انتخابات 2021.. طبول حرب جديدة تقرع بين البيجيدي والأحرار

بسبب “هوس” تصدر انتخابات 2021.. طبول حرب جديدة تقرع بين البيجيدي والأحرار

أشعل السباق على تصدر انتخابات 2021 حربا جديدة بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، فبعد الخرجات المتكررة لقيادات في حزب الحمامة يؤكدون فيها سعيهم إلى تصدر هذه الاستحقاقات، خرج كل من سعد الدين العثماني، الأمين العام للبيجيدي، وخالد البوقرعي الكاتب الجهوي لحزب المصباح في جهة فاس مكناس، للرد على تصريحات قيادات الأحرار.

العثماني: لا نفكر فيها 

وعبر العثماني عن استغرابه مما أسماه هوس البعض بانتخابات 2021، مؤكدا أن حزبه “لا يفكر فيها الآن، لأنها مازالت بعيدة، وكل ما يشغله هو خدمة البلد والمواطنين”، وأردف أنه “حين تصل 2021 الكلمة الفصل ستكون للمواطنات والمواطنين”.

وقال العثماني، في كلمة له في الجامعة الصيفية للمنتخبين للحزب في جهة فاس مكناس، أمس الأحد (7 يوليوز)، إنه “في الوقت اللي شي وحدين بغاو باش يطيح البيجيدي، شي وحدين آخرين كيخلعو منو، باش يدفعوا جهات معينة إلى التحرك ضده”.

وأضاف: “هذه كلها أوهام يصنعونها، الحزب له مكانته لدى المواطنين وله دوره في الساحة السياسة لن يتنازل عنها لأنه يريد أن يخدم بلده، وينفعه من موقعه وعلى حسب دوره في الساحة السياسية”.

البوقرعري: جيبوها بذراعكم

وفي اللقاء ذاته  قال خالد البوقرعي، إن “الذين يريدون أن يتصدروا نتائج انتخابات 2021، خصهم يجيبوها بذراعهم”، مردفا أن “البيجيدي سيكون في هذه الحالة أول الفرحين، وأول المهنئين وأول المستبشرين أن غد المغرب سيكون مشرقا، والديمقراطية في مسارها الصحيح”.

وأضاف البوقرعي، وهو “يقطر الشمع” على الأحرار، أن العدالة والتنمية “هو الذي يختار قياداته بانتخابات شفافة لا كولسة قبلها، ولا يمكن لشخص لا ينتمي له أن يكون زعيمه يوما”، في إشارة إلى انتخاب أخنوش على رأس حزب الحمام رغم أنه كان مستقيلا من الحزب.

، وتابع: “البيجيدي حزب الشعب الذي لم يولد وفي فمه ملاعق من ذهب… لنا الفخر أن جزءا من الشعب المغربي، صوت علينا باقتناع”، ووصف الأصوات التي حصل عليها حزبه بـ”الأصوات الصحيحة الطبيعية، لأن أي منها لم يأت بجرائم من الفساد”.

وأشار المتحدث إلى أن “125 مقعد التي حصل عليها البيجيدي في انتخابات 2016، أتت بمجهودات أعضائه وبثقة المواطنين فيه”، موجها السؤال لبعض الأحزاب السياسية، دون تسميتها، “حدثوا أنفسكم فقط كيف حصلتم على مقاعدكم؟”.

الأحرار يرد: راكم غاديين فالخسران

وجاء رد الأحرار على هذه التصريحات على لسان يونس أبشير، رئيس الشباب التجمعي في جهة فاس مكناس، في تدوينة عنونها ب”عفوا صديقي البوقرعي، الأحرار لن يكونو مشجبا تعلقون عليه حقيقة سنواتكم السبع العجاف”.

وقال أبشير في تدوينته: “أقل ما يمكن أن يقال عن الخرجة الأخيرة للسي خالد البوقرعي، والتي قال فيها بأن الأحرار مافيدوش، وأن العدالة والتنمية قد ضمن كسب استحقاقات سنة 2021، هي أنها خرجة  تعبر بجلاء عن حالة الارتباك والشك الذي بدأ يدب في نفوس الإخوان”.

وأضاف رئيس الشباب التجمعي: “إذا افترضنا أن أعضاء حزب السنوات السبع العجاف، أصحاب التعويضات المتعددة التي تنفر المواطنين من العمل السياسي، واثقون من الفوز فلما هذه الحساسية المرضية تجاه الأحرار؟ لماذا تتبعون بقلق تحركاتنا؟ لماذا تفقدون صوابكم عندما تشاهدون التفاف كل الطبقات والشرائح الاجتماعية حول مشروعنا؟ ياك مافيدناش؟ ولن نفوز بالانتخابات لأن خيالكم يصور لكم أنكم حزب المغاربة المختار؟”.

ووجه المتحدث كلامه إلى قيادات البيجيدي قائلا: “إيلا بقات عندكم ذرة مصداقية قلبوا على الحلول لمشاكل المغاربة وتحاربو مع الإشكاليات اللي واعدتو الناس باش تحلوها فبرنامجكم الانتخابي اللي ما تحقق فيه والو”.

قبل أن يوجه كلامه إلى البوقرعي قائلا: “أقول للسي البوقرعي تعالو لكلمة بيننا وبينكم، أن نتواجه في الميدان بالعمل والمبادرات والمنجزات، ونترك الخيار للمغاربة بدون وصاية ولا محاولات لشن حروب نفسية قذرة. والفيصل سيكون آنذاك هو صندوق الاقتراع، وإلى ذلك الحين لا يسعني إلا أن أدعو الله أن ينزل عفوه وهدايته وأدعو سي خالد لقرع طبول الحرب مع فشل العدالة والتنمية في الالتزام بتعداتها لأنه بهذا الشكل راكم غاديين فالخسران”.