• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 مايو 2016 على الساعة 18:42

بسبب منع الجمعيات من تقديم مساعدات في رمضان.. برلمانية من البيجيدي تنتقد وزارة الداخلية

بسبب منع الجمعيات من تقديم مساعدات في رمضان.. برلمانية من البيجيدي تنتقد وزارة الداخلية

dssgdqg

كيفاش
انتقدت أمينة ماء العينين، النائبة البرلمانية باسم حزب العدالة والتنمية، منع وزارة الداخلية للمساعدات الاجتماعية للمستضعفين في شهر رمضان، خوفا من استغلالها في الحملات الانتخابية لبعض الأحزاب السياسية.
وكتبت ماء العينين: “هوس فوز البيجيدي بالانتخابات يجب أن يتوقف. التوجه نحو منع المساعدات الاجتماعية عن الفقراء والمعدمين في شهر رمضان قرار غير صائب وغير حكيم. العديد من المغاربة المحتاجين يعيشون على المساعدات الاجتماعية والإعانات الخيرية التي تصلهم من الافراد المحسنين ومن الجمعيات”.
وأضافت البرلمانية، في تدوينة على فايس بوك: “ينشط العديد من مناضلي الأحزاب السياسية في جمعيات المجتمع المدني، هذا أمر عادي ومألوف، فلا معنى لمنع عمل الجمعيات لكون سياسيين منخرطين فيها، وإلا وجب التنصيص على التنافي في القانون. اتركوا الفقراء يحصلون على بعض المساعدات ولا تظلموا الناس مرتين، مرة بسبب سياسات واختيارات جعلت فئة من المغاربة تفطر في رمضان حد التخمة وترمي ما بقي على المائدة (ويكون وفيرا) في القمامة، وفئة أخرى من المغاربة تنتظر من يطرق بابها لحظة الإفطار لمنحها ما توقف به صيامها. ومرة بمنع الإعانات بجرة قلم وبهواجس انتخابوية”.
المتحزبون أيضا هم أبناء هذا الوطن، حسب تعبير البرلمانية، مضيفة: “هم مسلمون مؤمنون يحبون عمل الخير في سبيل الله، نعم يمكن أن يقوموا بأعمال خيرية كأفراد لكن الجمعيات تسهل العمل على المشغولين وعلى الذين يبحثون عن كتمان مبادراتهم حتى لا تعلم شمائلهم ما أنفقت أيمانهم. لا تقتلوا التراحم والتآزر والتضامن بين المغاربة فهي قيم ضامنة لصمود المجتمع واستمراره في ظل التفاوتات الطبقية وغياب العدالة الاجتماعية. لا تمنعوا ابتسامة الأيتام، فشهر رمضان هو شهر عبادة وتقرب إلى الله، وليس شهر احتساب الأصوات الانتخابية”.