• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 مايو 2022 على الساعة 12:00

بسبب كورونا.. السدان رجع فالمدارس!

بسبب كورونا.. السدان رجع فالمدارس!

في سياق ما يبدو أنه تراجع للفيروس التاجي، تبرز المخاوف من عودة دينامية إغلاق المدارس بعد اكتشاف حالات إجابية بين صفوف التلاميذ.

وتواصل الثانوية التأهيلية المنصور الذهبي بجماعة احمر الكلالشة بإقليم تارودانت، إغلاق أبوابها أمام تلاميذها إلى غاية (23 ماي) الجاري، بعد اكتشاف أزيد من 14 حالة إصابة بفيروس كورونا بين تلاميذها.

وأكدت مصادر من مندوبية التعليم التابعة لنفوذها المؤسسة التعليمية، في تصريح لموقع “كيفاش”، “توقف الدراسة مؤقتا في الثانوية التأهيلية المنصور الذهبي بجماعة احمر الكلالشة، لمدة أسبوع على أن يتواصل التعليم عن بعد مع الأساتذة”.

وفي إعلان نشرته، إدارة الثانوية على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، أوضحت أنه “إثر اكتشاف حالات كوفيد وعملا بالبروتكول الصحي واستجابة لقرار السلطة المحلية والجهات الوصية، تقرر توقيف الدراسة لمدة أسبوع، واعتماد نمط الدراسة عن بعد وكذا دعم التعلمات وتخصيص هذا الأسبوع للمراجعة استعدادا للفروض”.

وذكرت الجهة ذاتها، أمس الثلاثاء (17 ماي)، أن “الدراسة متوقفة هذا الأسبوع فقط يعني من 16 ماي الى 22 منه وستتواصل الدراسة ابتداء من الاثنين 23 ماي”.

ويشمل البروتوكول المعتمد عند اكتشاف حالات إيجابية بين صفوف التلاميذ، إجراءات أساسية؛ من بينها إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد.

وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.