• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 يناير 2020 على الساعة 12:00

بسبب تورطه في ملف حمزة مون بيبي.. بوليسي غادي يدوز الحبس ويخلص غرامة

بسبب تورطه في ملف حمزة مون بيبي.. بوليسي غادي يدوز الحبس ويخلص غرامة 

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية في المحكمة الابتدائية في مراكش، ليلة أمس الخميس (16 يناير)، حكما في حق شرطي متورط في قضية “حمزة مون بيبي”، يقضي بإدانته بـ10 أشهر سجنا نافذا مع تغريمه مبلغ 2000 درهم.

ووفق مصادر مطلعة، فإن الشرطي المذكور أدين بعدة تهم من بينها الارتشاء، وإفشاء السر المهني والمشاركة في توزيع إدعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

وأصدرت الغرفة المذكورة الحكم بعد جلستين من التحقيق والاستماع، كانت أولها الأسبوع الماضي، بعدما قررت متابعة الشرطي الذي كان يعمل في مدينة الدار البيضاء، في حالة سراح مؤقت، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية الابتزاز الالكتروني المتعلقة بملف “حمزة مون بيبي”.

وفي سياق مرتبط، أكدت إحدى المشتكيات في اتصال مع موقع “كيفاش” أنها ستسأنف هذا الحكم، الصادر من طرف الغرفة الجنحية التلبسية في المحكمة الابتدائية.

ولازال عدد من المشتبه فيهم متابعين في نفس الملف، ومن بعد بينهم 5 في حالة اعتقال، وهم البلوغوز سكينة جناح المعروفة ب”كلامور”،  شاب يعمل في وكالة لكراء السيارات يدعى “عدنان. س”، ومراسل صحافي وهاكر يدعى “أسامة. ع”، وشاب يدعى علاء الدين، إضافة إلى اثنين في حالة سراح هما الفنانة المغربية دنيا بطمة وأختها ابتسام، حيث سيمثلون أمام القضاء في الأيام القليلة المقبلة.

ومن جهة أخرى، لازالت المشتبه فيها الرئيسي عيشة عياش لم تمثل بعد أمام الأمن الوطني للتحقيق معها، وعرضها أمام النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقها.