• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 17 يوليو 2021 على الساعة 22:00

بسبب الفيضانات في ألمانيا.. سفارة المغرب تحدث خلية أزمة لتتبع أوضاع الجالية

بسبب الفيضانات في ألمانيا.. سفارة المغرب تحدث خلية أزمة لتتبع أوضاع الجالية

أحدثت سفارة المغرب في ألمانيا خلية أزمة لرصد أوضاع أفراد الجالية المغربية المتواجدة في المناطق المتضررة، وذلك عقب الفياضانات التي شهدتها مناطق عديدة في ألمانيا.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي أن “القنصلية العامة للمملكة المغربية في دوسلدورف تتعبأ لمراقبة هذا الوضع عن كثب”، مضيفة أنه “لم يتم حتى هذه اللحظة إبلاغ السفارة عن أي حالة اختفاء أو وفاة”.

وتم إعلان حالة التأهب العسكري للكوارث بسبب كارثة الفيضانات في غرب البلاد، إذ أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، يوم أمس الجمعة (16 يوليوز) في برلين، أن “أنيجريت كرامب-كارنباور، وزيرة الدفاع الالمانية، اتخذت قرار التأهب العسكري”، موضحا أن “هذا يعني أن جهات صنع القرار ستنتقل إلى حيثما يتم الاحتياج إليها، على سبيل المثال، يمكن لقائدة وحدة في الموقع أن تقرر الآن ما إذا كان يمكن توفير مركبة انتشال عسكرية أو شاحنة عسكرية أو مولد كهرباء عندما يصبح متاحا”.

واعتبر المتحدث أن الصور من منطقة الكارثة “صادمة للغاية”، وأردف قائلا:”الجيش الألماني يدعم بالطبع المساعدين الآخرين، سواء كانوا من الوكالة الألمانية للإغاثة التقنية أو رجال الإطفاء أو الشرطة أو غيرهم”.

يشار إلى أن الأمطار الغزيرة المستمرة منذ يوم الاثنين الماضي، تسببت بفيضانات في غرب وجنوب غرب ألمانيا أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 58 شخصا، كما أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة أرفايلر غرب ألمانيا، يوم أمس الجمعة (16 يوليوز)، عن فقدان نحو 1300 شخص جراء الفيضانات.

إقرأ أيضا: أسوء كارثة طبيعية.. فيضانات ألمانيا تخلف 81 قتيلا وأكثر من 1000 مفقود