• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 02 فبراير 2022 على الساعة 10:00

بسبب الشجار بعد المباراة.. الكاف تعاقب المغرب ومصر وتوقف لاعبين مغربيين

بسبب الشجار بعد المباراة.. الكاف تعاقب المغرب ومصر وتوقف لاعبين مغربيين

قررت لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، إيقاف لاعبي المنتخب الوطني سفيان بوفال وسفيان شاكلا لمبارتين، وذلك بسبب الأحداث التي وقعت في ملعب “أحمدو أهيدجو” في ياوندي، بعد انتهاء مباراة أسود الأطلس ضد المنتخب المصري برسم ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، يوم الأحد الماضي (30 يناير)، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف.

وجاء في بلاغ “الكاف” أن مسؤولي المباراة المذكورة أكدوا في تقاريرهم، أنه في نهاية المباراة كان هناك شجار بين مساعد مدرب مصر، روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار دي سا، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، وتلا ذلك اشتباك عام، تم فيه تحديد اللاعب المغربي سفيان بوفال ولاعب مصر مروان مصطفى داود. مع رزمة من القرارات في حق المنتخبين.

وقررت اللجنة إيقاف لاعبي المغرب رقم 18 سفيان شكلا، ورقم 17 سفيان بوفال، للمباراتين المقبلتين مع المنتخب بسبب سلوكهما العنيف، مع فرض غرامة قدرها 10000 دولار على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمعتدين المجهولين بالحادثة المذكورة أعلاه، مع توجيه تحذير إلى المسؤولين المغاربة الذين تواجدوا على مقاعد البدلاء بسبب سلوكهم غير الرياضي.

من جهة أخرى، قررت اللجنة إيقاف مروان محمد مصطفى داود لاعب مصر رقم 27 لمباراتيه المقبلتين (نصف النهائي والنهائي أو مباراة المركز الثالث) لسلوكه العنيف، وفرض غرامة قدرها 5000 دولار على الاتحاد المصري. إضافة إلى إيقاف مساعد مدرب مصر روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار دي سا عن مبارياته الأربع القادمة وهي مباريات نصف النهائي والنهائي أو مباراة المركز الثالث بالإضافة إلى المباراتين التاليتين مع منتخب بلاده، لاستخدامه لفتة بذيئة.

في سياق متصل، فرضت الكاف غرامة مالية مقدارها 10000 دولار أمريكي على الاتحاد المصري، مع توجيه تحذير إلى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر بسبب سلوكه غير المقبول على مقاعد البدلاء.