• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 سبتمبر 2023 على الساعة 12:00

بسبب “التغرير بقاصر واستغلالها جنسيا”.. “ما تقيش ولدي” تتوعد ثانوية فرنسية في الرباط

بسبب “التغرير بقاصر واستغلالها جنسيا”.. “ما تقيش ولدي” تتوعد ثانوية فرنسية في الرباط

توعدت منظمة “ما تقيش ولدي”، المعنية بحقوق الطفل، بمتابعة الثانوية الفرنسية “ديكارت” في الرباط، في حال لم تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في قضية التغرير بتلميذة قاصر من طرف أحد الأساتذة.

استنكرت المنظمة، في بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، قيام إطار من الهيئة التعليمية بثانوية ديكارت التأهيلية بالرباط بالتغرير بتلميذة قاصر واستدراجها واستغلالها جنسيا، داعية الثانوية المذكورة لتحمل مسؤولياتها وسلك المجرى القانوني ضد هذا الشخص حتى ينال عقابه.
وشددت المنظمة أنه في حال عدم متابعة المؤسسة للمتهم قضائيا فـ “ستكون المتابعة القانونية موجهة ضد المؤسسة من طرف منظمة ماتقيش ولدي، باعتبار الأمر استهتار بسلامة وأمن الأطفال والقاصرين بالمغرب”.
وأبرزت المنظمة، أنها “تلقت باستغراب معلومات حول قيام إطار من الهيئة التعليمية بثانوية ديكارت بالرباط بالتغرير بتلميذة قاصر واستدراجها واستغلالها جنسيا حسب المعلومات وحسب ما يروج في الصحف التي تغطي هذا المشكل”.
وشددت المنظمة الحقوقية، على أن “الأغرب من ذلك قيام إدارة الثانوية بنشر رسالة بين أولياء التلاميذ توضح أن أستاذا قام بتبادل رسائل ذات محتوى غير مقبول مع تلميذة، وأنه لم يعد ضمن الأطر التعليمية بالمؤسسة”.
وأكدت “ما تقيش ولدي”، أن “المؤسسة ملزمة بتوضيح كاف وشاف للرأي العام حول الموضوع وما إذا كانت المؤسسة اتخذت إجراءات قانونية ضد هذا الأستاذ والتبليغ عنه”.