• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 06 أبريل 2023 على الساعة 14:50

بسبب التحكيم في مواجهة الديربي.. الرجاء يستنكر

بسبب التحكيم في مواجهة الديربي.. الرجاء يستنكر

استنكر فريق الرجاء الرياضي الأخطاء التحكيمية التي عرفتها مباراة الديربي البيضاوي، يوم أمس الأربعاء (5 أبريل)، أمام غريمهالتقليدي الوداد البيضاوي، والتي انتهت بهدفين في كل شباك.

وقال الرجاء في بلاغ استنكاري نشره عبر صفحته الرسمية على الفايس بوك إنكرة القدم الوطنية عاشت مهزلة تحكيمية بكل المقاييس فيمباراةديربيالرجاء والوداد، أمس الأربعاء 05 أبريل، كان يفترض أن تقدم صورة رائع في أمسية رمضانية، إلا أنها تحولت إلى مهزلةانتهكت فيها كل ضوابط العدالة الكروية، في ظرفية جد حساسة، من قبل الحكم رضوان الجيد الذي قدّم صورة بشعة ومخزية جدا عنالتحكيم، مشيرا إلى أنهالا تليق نهائيا بصورة هذا البلد الغالي وما حققه ويحققه من انجازات رياضية عالمية، صورة لم تضر بالرجاءفقط، بل أساءت بشكل كبير إلى سمعة الكرة الوطنية، واستفزت وسائل الإعلام الدولية والعربية والإفريقية، التي تناقلت صور من المباراة معتعاليق أجمعت على أن الرجاء تعرض لظلم تحكيمي كبير“.

وأضاف الرجاء في بلاغه أنهإيمانا منا بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا في المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي دفاعا عن حقوق فريقنا،وحق جماهيره العريضة، التي اكتوت بنار القرارات الخاطئة للحكم رضوان جيد فقد قررنا بشكل مستعجل اتخاذ خطوات دقيقة واضحة،وعملية“.

وأعلن الفريق الأخضر عناجتماع عاجل يجمع المكتب المديري ومؤسسة المنخرط مع التأكيد على حضور جميع الأعضاء للتشاور الجديفي القرارات التي سنتخذها دفاعا على حقوق نادينا التي صارت مباحة ومهدرة بشكل مخيف“.

وأكد بلاغ النادي على حضور رؤساء نادي الرجاء الرياضي السابقين لإشراكهم كجزء أساسي من جسم هذا الكيان العظيم في القراراتالتي يمكن اتخاذها.

وشدد النادي على أنهسيعقد ندوة صحفية موسعة، بحضور وسائل الإعلام الوطنية والدولية، لاطلاعها على القرارات التي ستتخذهامكونات الرجاء لوقف الظلم الذي يتعرض له النادي، وكان آخرها المهزلة التحكيمية لرضوان جيد“.

وختم بلاغه بالقولحرص المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي على التحلي بسياسة الحكمة والتروي وتغليب مصلحة الكرة الوطنية،خاصة في هذا الظرف الحساس، لكن للأسف الشديد، حكمتنا قوبلت باللامبالاة، بالتمادي في الظلم واستهداف نادي مرجعي ومركزي فيمنظومة الكرة الوطنية والقارية والدولية، اسمه الرجاء الرياضي العالمي“.