• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 17 سبتمبر 2015 على الساعة 18:51

بسبب التحالفات.. أمين مكتب الاتحاد الاشتراكي في تامنصورت يجمد عضويته

بسبب التحالفات.. أمين مكتب الاتحاد الاشتراكي في تامنصورت يجمد عضويته

files

فرح الباز
أعلن محمد مروان، أمين مكتب فرع حزب الاتحاد الاشتراكي في تامنصورت، أمس الأربعاء (16 شتنبر)، تجميد عضويته داخل مكتب الفرع، بسبب ما اعتبره “عدم انظباط” حميد زيتوني، كاتب الفرع، بما ورد في بلاغ لإدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، والذي أصدره عقب اجتماع قادة المعارضة في 5 شتنبر، والمتعلق بعدم الدخول في أي تحالف مع حزب العدالة والتنمية.
واعتبر مروان، في رسالة وجهها إلى كاتب الفرع، أنه رغم التوصيات الصادرة عن المكتب السياسي، إلا أن زيتوني كان له موقف أخر “مضاد” لمضمون نص البلاغ، متهما إياه بالعمل على تعبئة منتخبي الاتحاد الاشتراكي في جماعة حربيل من أجل التحالف مع البيجيدي بغية ظفر هذا الأخير بقيادة حربيل.
وأضاف أمين مكتب فرع حزب الاتحاد أن هذا الأمر ترتب عنه “انشقاق” في صفوف هؤلاء المنتخبين، إذ صوت خمسة منهم لصالح العدالة والتنمية، وواحد لصالح التجمع الوطني للأحرار، وبذلك فاز التجمع بـ19 صوتا مقابل 16 صوتا للبيجيدي.
واعتبر مروان أن ما حصل هو “نوع من الخيانة” في حق الحزب، خاتما رسالته بالقول: “لهذا لا يشرفني أن أناضل ضمن صفوف من يتحالفون مع خصوم لم ولن يستطيعوا أن يسدوا ما قدمه حزبنا العتيد من تضحيات جسام في سبيل الشعب المغربي وهذا الوطن”.