• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأحد 04 مارس 2018 على الساعة 10:45

بسبب الاكتظاظ داخل مراكز الإيواء.. سلطات مليلية تستعد لترحيل 129 حراكا مغربيا

بسبب الاكتظاظ داخل مراكز الإيواء.. سلطات مليلية تستعد لترحيل 129 حراكا مغربيا

بلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين المتحدرين من مدن مغربية، والموجودين في حالة تشرد داخل مليلية المحتلة، ما مجموعه 277، بينهم 148 قاصرا، وذلك وفقا لمعطيات كشفها مندوب الحكومة خلال لقاء رسمي عقده الخميس الماضي (1 مارس).
وذكرت إحصائيات حكومية أنه، وإلى غاية يوم الاثنين الماضي (26 فبراير)، تم توقيف 16 مهاجراً، خمسة منهم أعمرهم تقل عن 18 سنة، ليصل بذلك مجموع الموقوفين إلى 277، تم توزيع القاصرين منهم على مراكز الاستقبال داخل المدينة بسبب الاكتظاظ.
ومن المرتقب أن تشرع الحكومة المحلية لمليلية في ترحيل باقي الحراكة إلى إقليم الناظور، وذلك في إطار تطبيقها للتعديلات التي عرفها قانون الهجرة، والذي جاء بمواد جديدة تخول السلطات امتياز ترحيل المهاجرين غير الشرعيين البالغين 18 سنة فما فوق.
ووصل عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين سيتم ترحيلهم من مليلية إلى الناظور 129 مغربيا.
وفي هذا السياق، أفاد أكثر من مصدر أن الإجراءات القانونية لطرد هذه الفئة الهامة من المهاجرين غير الشرعيين وصلت مراحلها الأخيرة، وتنتظر فقط مرحلة التنفيذ.
من جهة ثانية، كشفت سلطات مليلية المحتلة أن الشرطة، منذ تكثيف عملياتها في 24 يناير الماضي، أنقذت 148 قاصرا مغربيا من موجة البرد التي عرفتها المنطقة، حيث نقل 62 منهم إلى مراكز الايواء بعدما كانوا يتخذون من الشوارع والأزقة فصاءات للمبيت، في حين عرض 85 منهم على مراكز الشرطة للتحقق من هويتهم وتحديد سنهم الحقيقي.