• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 04 مارس 2023 على الساعة 15:00

بريطانيا.. مخاوف من نقص ماطيشة لأسابيع طويلة بسبب قرار المغرب

بريطانيا.. مخاوف من نقص ماطيشة لأسابيع طويلة بسبب قرار المغرب A photograph taken on February 24, 2023, shows empty shelves at a Sainsbury supermarket in east London. - Some UK supermarkets have introduced limits on customer purchases of some fruit and vegetables due to "sourcing challenges" blamed on weather conditions in southern Europe and north Africa, the industry said February 21, 2023. (Photo by Daniel LEAL / AFP) (Photo by DANIEL LEAL/AFP via Getty Images)

لازالت هناك مخاوف عديدة في مملكة بريطانيا حول نقص عرض الطماطم في المراكز التجارية، مع استمرار المغرب في تحديد صادراته إلى السوق الأوروبية والبريطانية.

وحسب موقع “المونيتور” الأمريكي، فإن التوقعات تشير إلى إمكانية استمرار رؤية نقص في الطماطم وعدد من الخضروات لبضعة أسابيع، وذلك بعد أن فرض المغرب قيودا على تصدير الطماطم، ما دفع مجموعة من المتاجر البريطانية الكبيرة بتقنين المنتجات.

وكشف الموقع أن المملكة المغربية تحولت إلى مصدر رئيسي للطماطم بالنسبة لبريطانيا منذ خروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي، حيث تفوق المغرب على إسبانيا خلال السنة الماضية، بل كان رائدا على مستوى العالم.

وأكد الموقع الناطق في نسخته الإنجليزية أن منذ بداية فصل الشتاء، كانت هناك موجات باردة في إسبانيا والمغرب، مع هطول أمطار غزيرة في الشهر الماضي، ما جعل المغرب يفرض قيودا على صادرات الطماطم لتعزيز الإمدادات المحلية وخفض الأسعار قبل شهر رمضان.

السمات ذات صلة