• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 13 يناير 2016 على الساعة 11:00

برنامج لوحتي.. “قروض” للطلبة لشراء لوحات إلكترونية (صور)

برنامج لوحتي.. “قروض” للطلبة لشراء لوحات إلكترونية (صور)

law7ati (9)

كيفاش (تـ: مؤنس/ أيس بريس)

تم، أمس الثلاثاء (12 يناير)، في الدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية شراكة تهدف إلى تمكين الطلبة الحاصلين على منحة من الاستفادة من لوحات إلكترونية في إطار برنامج “لوحتي”.
وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ورضوان نجم الدين رئيس مجلس إدارة البريد بنك، إلى تمكين الطلبة من الحصول على لوحات إلكترونية معززة بمضمون بيداغوجي بأثمنة تفضيلية.
ويقضي برنامج “لوحتي”، الذي أطلقته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بتمكين جميع الطلبة المسجلين بمختلف مؤسسات التعليم العالي والمتدربين التابعين لمؤسسات التكوين المهني، الاستفادة من “لوحات إلكترونية” بأثمنة تفضيلية.
كما يروم هذا البرنامج، الذي تستفيد منه، كذلك، هيأة التدريس وجميع الأطر التابعة للجامعة الوطنية، تحديث الأساليب البيداغوجية والرفع من مستوى التكوينات.
ويتوجب على الطلبة الحاصلين على منحة التوجه إلى أحد الموزعين المعتمدين من طرف الوزارة من أجل اختيار اللوحة المرغوب فيها، حيث سيتولى بريد بنك، بعد ذلك، تمويل شراء اللوحة عن طريق منح قرض للطالب بشروط تفضيلية.
ويندرج هذا البرنامج في إطار المبادرات المواطنة التي يسعى بريد بنك إلى تقديمها للشباب عموما، والطلبة الحاصلين على منحة بشكل خاص.
وتجدر الإشارة إلى أن بريد بنك يوفر للطلبة منذ 2012 بطاقات بنكية “منحتي” تمكنهم من الحصول على منحهم الدراسية بطريقة سهلة وسحب أموالهم من جميع الشبابيك الأوتوماتكية للبريد بنك.