• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 سبتمبر 2021 على الساعة 16:30

بركة: لا يمكنني إلا أن أحترم قرار الأخ شباط

بركة: لا يمكنني إلا أن أحترم قرار الأخ شباط

صرح نزار بركة، الامين العام لحزب الاستقلال، أنه لا يمكنه إلا أن يحترم قرار حميد شباط، الامين العام السابق والوافد الجديد على حزب جبهة القوى الديمقراطية.

وأوضح بركة، يوم أمس الاثنين (06 شتنبر)، خلال حلوله ضيفا على برنامج “استوديو الانتخابات”، الذي تبثه إذاعة ميد راديو، قائلا: “كما تعلمون الاخ حميد شباط في حزب آخر ولا يمكنني إلا أن أحترم قراره”.

وتابع الفاعل السياسي، أن السبب وراء عدم تزكية شباط، يندرج في سياق تصور عام للحزب يقوم على أساس إبراز وجوه جديدة في إطار تجديد النخب في الاستحقاقات الانتخابية،

وأردف الأمين العام لحزب “الميزان”، في السياق ذاته، أنه كان هناك “تقييم للمرحلة السابقة بخصوص الاداء في البرلمان.. وهاد القاعدة طبقت على الجميع”.

وكان حميد شباط، الاستقلالي السابق، قد أعلن انفصاله عن “الميزان”، مطلع الشهر الماضي، في بث مباشر بثه على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، متهما نزار بركة الأمين العام الحالي، بـ”بيع الحزب نظير الحصول على منصب وزاري في الحكومة المقبلة”، ومطالبا إياه بـ”الكف عن الضحك على الدقون”.

هذا ويترشح شباط برسم انتخابات يوم غد الاربعاء (08 شتنبر)، وكيلا عن لائحة حزب “الزيتونة”، ضمن دائرة زواغة بنسودة في فاس.

وفي تصريح استقاه موقع “كيفاش”، خلال كشف حزب جبهة القوى الديمقراطية الذي التحق به شباط منذ اسابيع قليلة، عن برنامجه الإنتخابي، أبرز الفاعل السياسي، أن إختياره للقوى الديمقراطية جاء إثر تقارب أفكاره مع قيادات الحزب واصفا إياهم بـ”النوع الخاص”.