• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 يونيو 2020 على الساعة 18:06

بركة: الحكومة خاصها تبعد على منطق الارتجالية… وخاص المغاربة يعرفو امتى غيترفع الحجر أسبوع قبل

بركة: الحكومة خاصها تبعد على منطق الارتجالية… وخاص المغاربة يعرفو امتى غيترفع الحجر أسبوع قبل 

انتقد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، تأخر الحكومة في الإعلان عن قرار رفع حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي من عدمه.

وقال بركة، خلال ندوة صحافية عن بعد، عقدها مساء اليوم الجمعة (5 يونيو)، “قلنا لرئيس الحكومة أن المغرب استطاع تقوية منسوب الثقة في المؤسسات لمواجهة الأزمة الحالية، وخاصنا نحافظو عليها، وباش نحافظو عليها خاصنا نكونو صريحين مع المغاربة ونبعدو من الارتجالية والضبابية”.

إقرأ أيضا: أسبوع واحد على انتهاء التمديد الثالث.. هل تخطط السلطات لتمديد حالة الطوارئ في المغرب؟

وأضاف: “قلنا ليه خاص أسبوع قبل موعد نعرفو امتى غيترفع الحجر، والإجراءات المرافقة باش المواطنين يهيئو ريوسهم، وخاص تكون الدقة في الاعلان عن هذه الإجراءات باش المقاولات والمواطنين يعرفو أشنو غيديرو”.

ورفض بركة تقييم تدبير الحكومة لهذه المرحلة، قائلا: “حنا اليوم ماشي فوقت التقييم، حنا انخرطنا في اطار الاجماع الوطني وراء الملك، وبالتالي كنا الآن شركاء داك الشي علاش قدمنا مقترحات الحزب للحكومة لتدبير فترة ما بعد أزمة كورونا”.

وتابع المتحدث: “المرحلة الأولى من هاد الأزمة نجحنا فيها، لأنه كان تصور واضح وكان تدخل شخصي من قبل الملك، ولكن اليوم حتى لدابا باقي ما واضحاتش لنا الحكومة واش غنوصلو لتعاقد اجتماعي جديد”.

وشدد الأمين العام لحزب الاستقلال على ضرورة تجاوز الحكومة “لمنطق الارتجالية، ونمشيو جميع لمواجهات التحديات”، على حد قوله.