• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 أبريل 2023 على الساعة 01:00

بركة: التدابير الحكومية المتخذة مكنت إلى حد كبير من ضبط مستوى التضخم

بركة: التدابير الحكومية المتخذة مكنت إلى حد كبير من ضبط مستوى التضخم

أكد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن التدابير الحكومية المتخذة “مكنت إلى حد كبير من ضبط مستوى التضخم مقارنة بالمستويات المسجلة بدول العالم”.

وقال بركة، خلال مسامرة رمضانية نظمتها مفتشية حزب الاستقلال بإقليم العرائش، خلال اليوم الأربعاء (19 أبريل)، في القصر الكبير، أن الحكومة منكبة على رفع الحد الأدنى للدخل وذلك في إطار الحوار الاجتماعي، فضلا عن الإبقاء على دعم صندوق المقاصة وذلك حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين بالنظر لصعوبة الظرفية الاقتصادية الحالية.

وتحدث الأمين العام على الأوراش الكبرى للمملكة، والتي تعمل الحكومة على تنزيلها تحت الرؤية المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس، ويتعلق الأمر بورش تعميم الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم المباشر للأسر المعوزة من خلال التعويضات العائلية، وذلك عبر تنزيل السجل الاجتماعي الموحد.

وارتباطا برهان خلق فرص الشغل وجذب الاستثمارات بالعرائش والقصر الكبير، قدم الأخ الأمين العام عرضا شاملا حول مرسوم الصفقات العمومية والذي من شأنه أن يرفع تنافسية وإشعاع المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وشدد وزير التجهيز والماء على ضرورة إدماج وتطوير الصناعة التقليدية والمنتجات التي تزخر بها المنطقة.

وأوضح بركة أن الحكومة عملت على تخفيض الضريبة على المقاولات الصغرى والمتوسطة في إطار ميثاق الاستثمار، والذي سيسمح بخلق فرص عمل أكبر لشباب ونساء المنطقة، متفائلا بالإشعاع الذي سيخلق القطب الفلاحي اللوكوس مستقبلا.