• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 يناير 2022 على الساعة 16:00

بخصوص فضيحة مباراة تونس ومالي.. الكاف يخرج عن صمته

بخصوص فضيحة مباراة تونس ومالي.. الكاف يخرج عن صمته

خرجت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، عن صمتها بخصوص مباراة مالي ضد تونس، التي أنهاها الحكم جاني سيكازوي، يوم أمس الأربعاء (12 يناير)، قبل قبل نهاية الوقت الأصلي.

وكتب الكاف في بيان نشره على حسابه الرسمي على تويتر: “فيما يتعلق بمباراة طوطال إنيرجي كأس الأمم الإفريقية بين تونس ومالي، التي أقيمت في ليمبي يوم 12 يناير، يقوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بجمع كل التقارير اللازمة من المسؤولين في المباراة”.

وأضاف: “يقوم كاف بإرسال هذه المستندات إلى الهيئات المختصة. في هذه المرحلة، كاف ليس في وضع يسمح له بالإدلاء بمزيد من التعليقات حتى تشير الهيئات المسؤولة إلى الخطوات التالية”.

يشار إلى أن مباراة المنتخب التونسي ضد نظيره المالي عرفت مشهدا كوميديا أو فضيحة تحكيمية إن صح التعبير، وذلك خلال مباراتهما التي أقيمت، يوم أمس الأربعاء (12 يناير)، برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة بكأس الأمم الإفريقية، وانتهت بفوز الماليين بهدف نظيف.

وفي الوقت الذي كان متابعو المباراة ينتظرون وقتا إضافيا يناهز 5 دقائق، صفر الحكم الزامبي جاني سيكازوي في الدقيقة الـ85 نهاية المباراة، ما دفع لاعبي المنتخب التونسي وطاقمه التدريبي للاحتجاج، ليتراجع الحكم الزامبي عن قراره ويتابع اللعب حتى الدقيقة الـ89 والثانية الـ45 ثانية.

إقرأ أيضا: كوميديا فالكان.. الحكم سيكازوي ينهي مباراة تونس ومالي قبل انتهاء الوقت الأصلي