• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 13 أغسطس 2014 على الساعة 11:33

بحضور فريق أمريكي متخصص في مكافحة التهريب.. الأمن يحجز الكوكايين والكراك في مطار كازا

بحضور فريق أمريكي متخصص في مكافحة التهريب.. الأمن يحجز الكوكايين والكراك في مطار كازا أرشيف (تـ: وراق)
أرشيف (تـ: وراق)
أرشيف (تـ: وراق)

كيفاش
أوقفت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، ليلة الثلاثاء الأربعاء (12 و13 غشت)، شخصين من أنغولا وغينيا كانا قادمين من ساوباولو، بتهمة محاولة تهريب مخدر الكوكايين نحو إفريقيا.
وأوضح رئيس فرقة مكافحة التهريب الدولي للمخدرات بهذه المنطقة الحدودية، ياسين الشواي، أن المواطن الأنغولي ضبطت بحوزته 10 كيلوغرامات من صخور “الكراك”، عبارة عن مادة الكوكايين المدعمة بمواد كيماوية سريعة المفعول، كانت معبأة بإحكام بقلب أغشية ثلاث حقائب سفر من الحجم الكبير.
وأبرز أن الكمية المحجوزة عمد صاحبها إلى تمريرها خلسة نحو كينشاسا مستعملا في ذلك أغلفة زرقاء داكنة اللون بهدف تمويه أجهزة الكشف وتضليل عناصر المراقبة التي حاصرته بجملة من الأسئلة التمهيدية أظهرت عليه بعض التصرفات والحركات المريبة، حيث أفضى التفتيش اليدوي الدقيق الى العثور على هذه الكمية من السموم البنية.
كما تمكنت عناصر الشرطة القضائية في مطار محمد الخامس من إحباط محاولة عملية تهريب مواطن غيني للمخدرات نحو بساو بعد أن تم عرضه على الوحدة الطبية في المطار التي كشفت عن ابتلاعه لمجموعة من كبسولات الكوكايين استخرج منها 15 وحدة في انتظار استخلاص الباقي من أحشائه في الساعات القادمة.
ويعزى نجاح هذه العملية، التي تمت بحضور فريق أمريكي متخصص في مكافحة التهريب الدولي للمخدرات، لتظافر جهود مختلف مكونات الأجهزة الأمنية في المطار وكذا للعمل الاستباقي الذي ينبني على سلسلة من التحريات الأولية التي تقوم على تنقيط الرحلات والركاب والأمتعة قبل وبعد وصول الطائرة من الوجهات المستهدفة.