• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 25 مارس 2022 على الساعة 13:00

بحضور شخصيات بارزة.. الرباط تحتفي بمرور 10 سنوات على إدراجها ضمن التراث العالمي الإنساني (فيديو)

بحضور شخصيات بارزة.. الرباط تحتفي بمرور 10 سنوات على إدراجها ضمن التراث العالمي الإنساني (فيديو)

أعطى كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، مهدي بنسعيد، والمديرة العامة لمنظمة اليونيسكو، أودري أزولاي، صباح اليوم الجمعة (25 مارس)، بقصبة الأوداية بالرباط، انطلاقة احتفالية بمناسبة مرور 10 سنوات على إدراج مدينة الرباط ضمن التراث العالمي الإنساني لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وحضر الحفل عدد من الشخصيات من عالم السياسة والثقافة، ولاسيما المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إسيسكو”، سالم بن محمد المالك، وعمدة الرباط، أسماء غلالو، حيث تندرج هذه الاحتفالية في إطار تخليد اليونسكو لـ50 سنة من التعبئة العالمية لفائدة التراث العالمي الإنساني.

هذا واحتضن المسرح الوطني محمد الخامس في الرباط، أمس الخميس (24 مارس)، احتفالية اختيار الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022.

وقال مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي، في الحفل الافتتاحي، إن اختيار الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، يعكس مكانتها الخاصة إفريقيا وعربيا وإسلاميا ودوليا.

وأوضح أن “الرباط تعتبر مدينة للعيش المشترك تتجسد فيها أسمى صور ومعاني التسامح والتعايش، وتراثا إنسانيا عالميا تجتمع فيها مختلف مظاهر الأصالة والحداثة”.

كما أكد أن “اختيار الرباط يبرز الدور الريادي للمغرب في تعزيز الحوار بين الأديان والحضارات، والدفاع عن القيم الحقيقية للإسلام ورسالته النبيلة ومنح الثقافة المكانة التي تليق بها”.