• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 07 ديسمبر 2023 على الساعة 23:30

بايتاس: لا عراقيل في منصة الاستفادة من الدعم المباشر

بايتاس: لا عراقيل في منصة الاستفادة من الدعم المباشر

نفى الناطق باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس (07 دجنبر)، أن تشوبَ منصة المتعلقة بالدعم الاجتماعي المباشر، أية عراقيل أو أعطاب، في عملية التوصل بطلبات الراغبين في الاستفادة منها.

وقال بايتاس في جوابه على أسئلة الصحفيين، في الندوة التي أعقبت أشغال المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس (07 دجنبر): “لا عراقيل في المنصة.. المنصة الخاصة بالتسجيل للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر، تشتغل بشكل طبيعي وعادي وتتلقى الطلبات من الأشخاص المعنيين بها”.

وبعد أن عبّر عن اطمئنان الحكومة على إيقاع العمل بهذه المنصة الإلكترونية، أكد الناطق باسم الحكومة، أن المنصة الرقمية للدعم الاجتماعي المباشر تلقّت “إقبالا كثيفا من قِبل المواطنين”، مسجلا أن الحكومة انتهت من مرحلة إصدار جميع القوانين والمراسيم المؤطرة لهذا الدعم،
كما أن من يستحقه يتوصل برسائل SMS، بشكل فوري وسريع.

وسبق لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن أعلن عن الانتهاء من إعداد المنصة الرقمية المتاحة للمستوفين لشروط عتبة الاستفادة، قصد التسجيل للحصول على مبلغ الدعم الاجتماعي المباشر ابتداء من نهاية الشهر نفسه، دجنبر الجاري.

وأكد أن القطاعات الحكومية المعنية تواصل عملها من أجل تنزيل مختلف التدابير والإجراءات الكفيلة بإنجاح هذا الورش، وصرف التعويضات المالية المباشرة للمواطنين المستوفين للشروط، في احترام تام للأجندة التي حددها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.