• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 يناير 2022 على الساعة 15:30

بايتاس: طبيعي المعارضة تكون غير راضية على الأداء الحكومي… وما تعاقدناش مع المواطنين باش نتكلمو بزاف

بايتاس: طبيعي المعارضة تكون غير راضية على الأداء الحكومي… وما تعاقدناش مع المواطنين باش نتكلمو بزاف

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إنه “من الطبيعي جدا أن تكون المعارضة غير راضية على الأداء الحكومي”، مبرزا أن “تعاقد الحكومة مع المواطنين عقب استحقاقات 8 شتنبر يحتم عليها الإنتاج عوض الكلام”.

وأبرز بايتاس، في معرض رده على أسئلة الصحافيين، خلال الندوة التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس (20 يناير)، أنه “على المستوى الدستوري، المعارضة شريك مهم للحكومة في العملية الديمقراطية، أما على المستوى السياسي فمن غير الطبيعي أن تبدي المعارضة رضاها على الأداء الحكومي”.

ولفت المسؤول الحكومي، إلى أن “السياق الذي تمخضت عنه الأغلبية الحكومية مهم جدا، حيث أن استحقاقات ثامن شتنبر أفرزت تغييرا على مستوى ترتيب الهئيات السياسية وبالتالي فليس من الضروري أن تشتغل الحكومة وفقا لأي إطار سابق”.

وتابع المتحدث في السياق ذاته، قائلا: “أنا مفروض عليا نعمل وفق التعاقد الجديد اللي تعمل فـ8 شتنبر، واللي مبني على الدولة الاجتماعية… أنا متعاقدش مع المواطنين باش نبقا نتكلم بزاف، أنا تعاقدت معهم باش ننتج أكثر”.

وشدد بايتاس، على أن “الحكومة تعمل على التعاقدات التي تمخضت عن استحقاقات ثامن شتنبر، بكل جدية وبكل قوة ولحد الآن في ظرف 100 يوم جميع المؤشرات تؤكد وتعزز فكرة أن الحكومة واعية بالإكراهات الموضوعة”.