• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 30 يناير 2015 على الساعة 11:07

بالفيديو.. “مسلح” يقتحم مبنى التلفزيون الهولندي ويوقف البث

بالفيديو.. “مسلح” يقتحم مبنى التلفزيون الهولندي ويوقف البث

بالفيديو.. "مسلح" يقتحم مبنى التلفزيون الهولندي ويوقف البث

وكالات
أعلنت وكالة الأنباء الهولندية، مساء الخميس (29 يناير)، السيطرة على مسلح دخل مقر محطة التلفزيون الوطنية “إن أو أس” في مدينة هيلفرسوم شمالي البلاد، طالبا التحدث مباشرة على الهواء، قبل أن تتمكن قوات الشرطة من السيطرة عليه.
وكان المسلح، وهو مراهق في الـ19 من عمره، اقتحم المبنى في السابعة مساء بتوقيت غرينتش شاهرا مسدسا تبين فيما بعد أنه مزيف، وطلب الحصول على وقت من البث المباشر للتحدث في مواضيع وصفها بأنها ذات أهمية دولية، ما تسبب في تعطيل برنامج أخبار المساء الرئيسي.
واحتجز المسلح موظفا في المحطة لفترة وجيزة، قبل أن يتم إجلاء جميع الموظفين من مبنى التلفزيون الواقع وسط مدينة هيلفرسوم، ولم يعرف بعد دوافع الهجوم ومطالب المسلح.
وقد سلم المهاجم رسالة تهديد إلى المحطة التلفزيونية، قائلا إنه يمتلك أسلحة كثيرة ولا يعمل بمفرده، محذرا من أن هناك 98 شخصا مستعدين لشن هجمات إلكترونية، فضلا عن “وجود ثماني قنابل قوية جاهزة للتفجير في البلاد وتحتوي هذه القنابل على مواد مشعة” وهدد بتفجيرها إذا لم يسمح له بالتحدث على الهواء مباشرة.
يُشار إلى سلطات مدينة هيلفرسوم اتخذت إجراءات أمنية إضافية لحماية العاملين في قطاع الإعلام عقب الهجوم الدامي على صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية في باريس في وقت سابق من هذا الشهر.