• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 07 نوفمبر 2019 على الساعة 18:30

بالصور من مصر.. إعلاميون شباب من دول إفريقيا في دورة تكوينية

بالصور من مصر.. إعلاميون شباب من دول إفريقيا في دورة تكوينية

طارق باشلام

يشارك صحافيون شباب من مختلف دول إفريقيا في دورة تدريبية، في العاصمة المصرية القاهرة، يشرف على تأطيرها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بتعاون مع اتحاد الصحافيين الأفارقة.

وهمت هذه الدورة، في نسختها الرابعة والخمسين، محاور منها المخاطر الإرهابية وآفة التطرف الديني، إضافة إلى مواضيع أخرى كالاقتصاد الرقمي والإمكانات المائية في إفريقيا، والطموح إلى تحقيق تجارة حرة، فضلا عن ورشات تطبيقية لتدريب الصحافيين على حماية أنفسهم في أماكن النزاع والحروب.

وضمن برامج هذه الدورة، تنظيم زيارات إلى مؤسسات إعلامية ومواقع أثرية، حيث تهدف، حسب المنظمين، إلى تبادل الخبرات والثقافات والتعريف بالمؤهلات الطبيعية للقارة الإفريقية وتحقيق تواصل بين الصحافيين الشباب الأفارقة، قبل الخروج بتوصيات يتم عرضها على المسؤولين والمهتمين بالشأن الإفريقي.

ويشارك من المغرب، الصحافي طارق باشلام عن المجموعة الإعلامية لميدراديو وموقع “كيفاش”، وجريدة الأحداث المغربية، وعضو في النقابة الوطنية للصحافة، مع باقي ممثلي بلدان أخرى، منها المستضيف مصر، إضافة إلى السينغال والنيجر وبوركينا فاسو والسودان وجنوب السودان والكونغو برازافيل وجيبوتي وغامبيا والكوت ديفوار وبوتسوانا وأنغولا وزيمبابوي… وغيرها من البلدان الإفريقية.

يذكر أن الدورة انطلقت السبت الماضي 2 نونبر الجاري، وينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحافي، مكرم محمد أحمد، بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الأفارقة برئاسة الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري.

وإضافة إلى ثلة من الأساتذة المحاضرين، حضر الدورة التدريبية الدكتور عصام الدين فرج أمين عام المجلس وصالح الصالحي عضو المجلس ومسؤول التدريب والدكتورة سامية عباس أمين عام اتحاد الصحافيين الأفارقة