• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 27 مايو 2022 على الساعة 18:00

بالصور من القصر الكبير.. وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات المركز الصحي “أولاد حمايد”

بالصور من القصر الكبير.. وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات المركز الصحي “أولاد حمايد”

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة (27 ماي)، انطلاقة الخدمات الصحية للمركز الصحي الحضري المستوى الأول “أولاد حمايد” في القصر الكبير.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أن هذا المركز الصحي الحضري تم تشييده بشراكة بين جماعة القصر الكبير والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعرائش، بكلفة مالية قدرها 3.950.700 درهم.

وبتكون المركز الصحي “أولاد حمايد”، حسب ما جاء في البلاغ، من فضاء للاستقبال و4 قاعات للانتظار وقاعتان للفحوصات الطبية تتوفر إحداهما على جهاز الفحص بالصدى، إضافة إلى قاعة مخصصة للعلاجات، وقاعة للاستراحة، وقاعة للعناية بصحة الأم والطفل وأخرى خاصة بالتخطيط العائلي، وفضاء خاص للتوعية والتحسيس (قسم للأمهات)، ومكتب للممرض الرئيسي، وصيدلية ومرافق أخرى.

وأشار المصدر ذاته أنه “ولضمان سير الخدمات بهذا المركز الصحي، عبأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية موارد بشرية مؤهلة، تتكون من طبيب عام و4 ممرضين”.

وذكر البلاغ أن انطلاقة الخدمات الصحية بهذا المركز الصحي الحضري تأتي في إطار مواصلة جهود الوزارة لتوسيع العرض الصحي وتقريب الخدمات الصحية الأساسية من ساكنة المنطقة، وإعفائهم من عناء التنقل إلى المستشفى أو مراكز أخرى.


وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية مرفقا بوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعامل إقليم العرائش، وبحضور المنتخبين وبعض فعاليات المجتمع المدني.