• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 25 فبراير 2019 على الساعة 09:40

بالصور من الرباط.. الأمير هاري وزوجته يلتقيان بنصالح والبكوري

بالصور من الرباط.. الأمير هاري وزوجته يلتقيان بنصالح والبكوري

التقى الامير هاري، دوق ساسيكس، وعقيلته الأميرة ميغان ماركل، دوقة ساسيكس، مساء أمس الأحد (24 فبراير)، نساء مقاولات مغربيات وكذا رياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال حفل استقبال نظم غي إقامة سفير المملكة المتحدة في الرباط.

وتبادل الامير هاري أطراف الحديث مع أعضاء من المنتخب المغربي الأولمبي للأشخاص المعاقين الذين شاركوا في الألعاب الاولمبية الموازية في لندن عام 2012، حيث ثمنوا الإنجازات التي حققتها رياضة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المغرب، بفضل البنيات التحتية الضرورية التي تم بناؤها والتي تستجيب للمعايير الدولية.

من جانبها، تباحثت دوقة ساسيكس مع نساء مقاولات أكدن على المكانة الأساسية التي أضحت تحتلها المرأة في المجتمع المغربي، مبرزين التطور الذي بلغته المملكة في مجالات الرقمنة والحق في الولوج إلى المعلومة والتربية.

ومن ضمن الشخصيات التي تباحث معها الأمير هاري وعقيلته هناك، مريم بنصالح شقرون، الرئيسة السابقة للاتحاد العام للمقاولات في المغرب، ومصطفى البكوري رئيس مجلس إدارة الوكالة المغربية للطاقات المستدامة.

وكان الأمير هاري وعقيلته، اللذان حلا في الدار البيضاء أول أمس السبت (23 فبراير)، في زيارة للمغرب تستغرق ثلاثة أيام، قد زارا مؤسسات تابعة لجمعية “التربية للجميع”، والثانوية التأهيلية “الأطلس الكبير” في منطقة مراكش.