• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 سبتمبر 2020 على الساعة 15:30

باش ما تتعاودش “واقعة الاكتظاظ”.. أمزازي ينشر لجانا مركزية في الأكاديميات والمديريات

باش ما تتعاودش “واقعة الاكتظاظ”.. أمزازي ينشر لجانا مركزية في الأكاديميات والمديريات

علم موقع “كيفاش” من مصدر مطلع من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزير سعيد أمزازي، أعطى تعليماته بنشر لجان مركزية للأكاديميات الجهوية وللمديريات الإقليمية للوقوف على سير الدخول المدرسي.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه اللجان “ستجوب مختلف الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية للتعليم بتراب المملكة للوقوف على سير عملية الدخول المدرسي”.

إقرأ أيضا: دارت البوز على الصباح.. وزارة أمزازي تحقق في صورة الاكتظاظ

كما ستسهر هذه اللجان، حسب المصدر ذاته، على “مراقبة مدى تفاعل كافة المتدخلين مع التعليمات والإجراءات المتعلقة بتطبيق البروتوكول الصحي، بما في ذلك احترام التباعد الاجتماعي بين المتعلمين وارتداء الكمامات وكيفية توزيعهم داخل الحجرات الدراسية”.

ويأتي قرار الوزير تزامنا مع الدخول المدرسي الجديد الذي رافقه انتشار صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، أول أمس الاثنين (7 شتنبر)، لحجرة دراسية لا تحترم البرتوكول الصحي، ولا التباعد الجسدي، والتي كشفت أكدت وزارة التربية الوطنية أنها التقطت في مدرسة عبد الخالق الطريس الابتدائية في مكناس.

إقرأ أيضا: خروقات/ إجراءات تأديبية/ مدرسة في مكناس.. توضيحات وزارة التربية حول صورة تكديس التلاميذ

وأوضح، بلاغ الوزارة، أنه بعد التأكد من صحة الصورة المتداولة، وعلى اعتبار أن وضعية القسم التي تعكسها هذه الصورة لا تحترم المعايير التربوية والصحية المعتمدة، تم تعميق البحث من أجل استجلاء مسببات هذه الوضعية، وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الضرورية.