• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 01 مايو 2022 على الساعة 17:00

باش تعوض الناس اللي مرضو بالشكلاط المسموم.. شركة “كيندر” تطلق منصة رقمية

باش تعوض الناس اللي مرضو بالشكلاط المسموم.. شركة “كيندر” تطلق منصة رقمية

أطلقت شركة “فيريرو” التي سحبت كميات كبيرة من منتجات “كيندر”، منصة إلكترونية للسماح للأشخاص الذين كانوا ضحايا عدوى السالمونيلا في أوروبا بالإبلاغ عن ذلك من أجل الحصول على تعويض.

وقالت الشركة في بيان “نأسف بشدة لمعرفة أن بعض الأشخاص ربما أصيبوا بالعدوى بعد استهلاك أحد منتجات كيندر التي تسحب حاليا” من الأسواق.

وأوضحت ناطقة باسم المجموعة أن القرار، “سيساهم ذلك في تحديد الأشخاص وإضفاء الطابع الشخصي على التبادلات مع العائلات بهدف تعويض من يرغب بذلك”، وتابعت “في بريطانيا على سبيل المثال، غطت فيريرو كل التكاليف الطبية”.

وكان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، دعا المستهلكين المغاربة إلى عدم استهلاك بعض الأنواع من الشوكولاتة المستوردة، معلنا اتخاذ تدابير تهم منتجات شوكولاتة “كيندر”، تبدأ من السحب الفوري إلى تشديد الرقابة على الاستيراد.

وأعلن “أونسا” عن السحب الفوري من دائرة التسويق لكل المنتجات المشبوهة لماركة الشوكولاتة “كيندر”، سواء على مستوى المستوردين أو سلاسل التوزيع.

ويأتي قرار المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بسبب الاشتباه في إصابة منتجات شركة “فيريرو” ببكتيريا السالمونيلا تيفيموريوم المسؤولة عن التسمم الغذائي.

كما قرر “أونسا” اتخاذ تدابير طارئة كتعزيز الرقابة على جميع منتجات Ferrero عند الاستيراد لتجنب إدخال دفعات من هذه المنتجات في السوق الوطنية، والسحب الفوري من دائرة التسويق على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع لجميع دفعات المنتجات المعنية.