• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 11 يونيو 2021 على الساعة 08:20

باش التعاونيات يدورو الحركة شوية من بعد الأزمة.. أكشاك لترويج المنتوجات المحلية في أكادير (صور)

باش التعاونيات يدورو الحركة شوية من بعد الأزمة.. أكشاك لترويج المنتوجات المحلية في أكادير (صور)

أطلقت وكالة التنمية الفلاحية، أمس الخميس (10 يونيو)، في أكادير، کشگا مخصصا لترویج وتسويق المنتوجات المحلية في کورنيش مدينة أكادير.

وقالت الوكالة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، إنها أنشأت “مفهوما جديدا للدعم”، لفائدة أكثر من 60 تعاونية منتجة للمنتوجات المحلية، لمساعدتهم على تسويق منتجاتهم خلال هذه الظرفية الصعبة من كوفيد 19.

هذا الحل، يوضح البيان، تمت دراسته وإخراجه إلى حيز الوجود لتعزيز الدعم المقدم للتعاونيات الفلاحية التي تواجه صعوبات في التسويق بعد إلغاء التظاهرات الوطنية المعارض والمناسبات…، بسبب جائحة كوفيد 19.

وأبرزت وكالة التنمية الفلاحية أن هدفها عبر هذا النشاط الجديد الذي سيتم إطلاقه من مدينة أكادير، ثم مدينة الرباط تليهما مدن أخرى، هو “إعطاء دفعة جديدة للتعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي ودعمهم للتغلب على تبعات هذه الفترة الصعبة”.

هذا المفهوم الجديد، يقول البيان ذاته، جاء ليعزز جميع الإجراءات التي تقوم بها وكالة التنمية الفلاحية، والتي ضاعفت من مجهوداتها واستمرت في المضي قدما منذ بداية الوباء، من خلال تعزيز ترويج المنتوجات المحلية على مستوى المساحات التجارية الكبرى والمتوسطة، ومن خلال تنظيم المسابقة المغربية للمنتوجات المجالية لتحفيز التعاونيات تقديرا لجهوده، وكذلك من خلال العمل على إنشاء موقع إلكتروني جديد مخصص حصريا للترويج الإلكتروني للمنتوجات المحلية، والذي سيكون جاهزا في القريب العاجل من أجل وضع المنتجين المحليين في اتصال مباشر مع المستهلكين المحليين والدوليين، مما سيكون له أثر إيجابي للغاية على المجموعات ذات النفع الاقتصادي والتعاونيات”.