• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2013 على الساعة 10:46

بأوامر ملكية.. مساعدات للسودان بعد الفيضانات (فيديو)

بأوامر ملكية.. مساعدات للسودان بعد الفيضانات (فيديو)

بأوامر مليكة.. مساعدات للسودان بعد الفيضانات (فيديو)

 

كيفاش

تواصلت عملية نقل المساعدات الإنسانية، التي قرر الملك محمد السادس إرسالها لفائدة المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت، أخيرا، ولايات في جمهورية السودان، بوصول طائرتين جديدتين، اليوم الاثنين (19 غشت)، إلى مطار الخرطوم الدولي وعلى متهما دفعة من الامدادات.

وتشتمل الإعانات، التي وصلت اليوم في إطار الجسر الجوي الذي تؤمنه القوات المسلحة الملكية، منذ أمس الأحد (18 غشت)، لنقل المساعدات الإنسانية البالغة قيمتها خمسة ملايين درهم، على كميات كبيرة من المضخات والخيم والمولدات الكهربائية.

وكانت ثلاث طائرات مغربية حطت، يوم أمس الأحد (18 غشت)، في المطار ذاته محملة بأدوية (نحو 16 طنا) ومواد غذائية (أزيد من ثلاثين طنا)،ةبحضور وزراء في الحكومة السودانية وسفير المغرب في الخرطوم ومسئولينن في قطاعات عدة وشخصيات مدنية وعسكرية.

وكان بلاغ للديوان الملكي قد أعلن السبت الماضي أن الملك محمد السادس قرر إرسال مساعدات للسكان المتضررين من الفيضانات الخطيرة التي اجتاحت جمهورية السودان وخاصة ولاية الخرطوم.

وأفاد البلاغ أن هذه المساعدات، التي تمت تعبئتها من طرف كل من الوكالة المغربية للتعاون الدولي والقوات المسلحة الملكية، تشتمل على خيم وأدوية ومواد غذائية (أرز وزيت وعلب مصبرة وماء صالح للشرب) وكذا مضخات ومولدات كهربائية.