• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 19 مايو 2016 على الساعة 11:43

انتخابات 7 أكتوبر.. اللي بغا يلاحظ مرحبا

انتخابات 7 أكتوبر.. اللي بغا يلاحظ مرحبا

1440421806_big

كيفاش
أعلنت اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات عن فتح باب الترشيحات لاعتماد الملاحظات والملاحظين الوطنيين والدوليين من أجل القيام بمهام الملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر المقبل.
وذكر بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمس الأربعاء (18 ماي)، أنه، طبقا للمادة 2 من القانون رقم 30.11، الذي يقضي بتحديد شروط وكيفيات الملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات، فإن الهيئات التي يمكن أن تقوم بمهام الملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات هي المؤسسات الوطنية المؤهلة بحكم القانون للقيام بمهام ملاحظة الانتخابات؛ وجمعيات المجتمع المدني الفاعلة المشهود لها بالعمل الجاد في مجال حقوق الإنسان، والمنظمات غير الحكومية الدولية المؤسسة بصفة قانونية، طبقا لتشريعاتها الوطنية والمشهود لها بالاستقلالية والموضوعية والمهتمة بمجال ملاحظة الانتخابات.
وأكد البلاغ أنه يتعين على هذه الهيئات توجيه طلباتها إلى اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات، fتحميل طلب الاعتماد من الموقع الإلكتروني (www.observation-elections2016.ma)، مشيرا إلى أن آخر أجل لاستلام الطلبات هو 8 يونيو 2016 (على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال).
وأضاف أنه يمكن، كذلك، إيداع طلبات الاعتماد بمكتب الضبط بمقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط، في ظرف مغلق موجه إلى رئيس اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات.
وستبت اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات في طلبات الاعتماد المقدمة وفق الشروط المحددة، وتبلغ قراراتها للهيئات المرشحة في أجل أقصاه 30 يونيو 2016.