• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الأربعاء 22 يوليو 2015 على الساعة 11:14

انتخابات.. 300 مليون درهم لتمويل الحملات!!

انتخابات.. 300 مليون درهم لتمويل الحملات!!

59796_179009

فرح الباز

أعلن محمد حصاد، وزير الداخلية، تخصيص مبلغ 300 مليون درهم للأحزاب السياسية والهيآت النقابية، لأجل تمويل الانتخابات الجماعية والجهوية المزمع عقدها في 4 شتنبر المقبل، وتجديد هياكل مجلس المستشارين في 2 أكتوبر المقبل.
وأوضح حصاد، خلال يوم دراسي نظم أمس الثلاثاء (21 يوليوز)، في الرباط، حول “تدبير الدعم العمومي من طرف الأحزاب السياسية”، أن 150 مليون درهم من هذا المبلغ سيتم تخصيصها للانتخابات الجماعية، و100 مليون درهم للانتخابات الجهوية، على أن تخصص 50 مليون درهم لانتخابات مجلس المستشارين، ستستفيد الأحزاب من مبلغ 30 مليون درهم منها، بينما الـ20 مليون درهم المتبقية ستكون لصالح لنقابات المهنية.
وأشار حصاد إلى أن المرسوم الجديد المتعلق بتحديد سقف المصاريف الانتخابية للمترشحين بمناسبة الحملات الانتخابية، وسع آجال الإثبات للأحزاب السياسية لتبرير صرف مصاريف الدعم الذي تلقته، على أن تلتزم الأحزاب بتقديم الحساب الدقيق عن أوجه صرفها لتلك الأموال، وفق محاسبة دقيقة مصادق عليها من قبل محاسب محلف، لأن المجلس الأعلى للحسابات سيراقب أوجه صرف تلك الأموال، كما حصل في الماضي.
وأكد وزير الداخلية أن الحكومة ستشرع في الاعتماد على نظام معلوماتي جديد خاص بالدعم،و أنها ستعمل كذلك على توزيع دليل للمساطر المحاسباتية الخاص بالانتخابات المقبلة وستشرف على تنظيم دورات تكوينية للأطر المالية للحزب.