• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 28 أكتوبر 2015 على الساعة 00:00

انتخابات الفيفا.. بلاتيني مرشحا للرئاسة

انتخابات الفيفا.. بلاتيني مرشحا للرئاسة

4643443_6_3d88_joseph-blatter-le-prince-ali-bin-al-hussein_68d071da229aefa8d0f36d462fb672cd
وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الأربعاء (28 أكتوبر)، قبول أوراق 7 مرشحين للمنافسة على رئاسة الفيفا خلفا للسويسري جوزيف بلاتر، في الانتخابات المقررة في فبراير المقبل، بينما تم استبعاد لاعب ترينيداد وتوباغو السابق دافيد ناخيد.
وقال بيان للفيفا في هذا الصدد: “قررت اللجنة الانتخابية استبعاد طلب ناخيد لأنه لم يكن مستوفيا لشرط الحصول على دعم خمسة اتحادات وطنية”.
وكان جياني إنفانتينة، السكرتير العام للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة والمنتمي للعائلة الملكية في البحرين، وموسى بيليتي، رئيس اتحاد الكرة في ليبيريا، أعلنوا ترشحهم أول أمس الاثنين (26 أكتوبر)، قبل ساعات من انتهاء المهلة المحددة.
وترشح أيضا لرئاسة الفيفا، الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، الموقوف حاليا بشكل مؤقت، والأمير الأردني علي بن الحسين، ورجل الأعمال الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، وجيروم شامبين المسؤول السابق بالفيفا.
وذكر الفيفا في بيان له: “في حال رفع عقوبة الإيقاف أو انتهاءها قبل انتخابات رئاسة الفيفا، ستتخذ اللجنة المسؤولة عن الانتخابات قرارها بشأن كيفية التعامل مع أوراق المرشح الخاضع للإيقاف”.

السمات ذات صلة