• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 نوفمبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم الخميس.. برد وأمطار وزخات رعدية

اليوم الخميس.. برد وأمطار وزخات رعدية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس (1 نونبر)، أن يظل الطقس باردا نسبيا في المرتفعات والهضاب العليا وجنوب المنطقة الشرقية.
وستكون الأجواء غائمة مع نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية في كل من السايس والمنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية والأطلسين الكبير والمتوسط وهضاب الفوسفاط.
ومن المنتظر أن تمر سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية متفرقة فوق السواحل الممتدة من طرفاية إلى أكادير، والسواحل الشمالية والسهول الواقعة غرب الأطلس.
كما ستسجل تساقطات ثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الصباح، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بكل من جنوب البلاد والجنوب الشرقي.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الغربي في المنطقة الشرقية وشمال البلاد، ومن القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة من الشمال الغربي في باقي جهات المملكة.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و6 درجات في المرتفعات، وما بين 5 و10 درجات في المنطقة الشرقية والسايس والجنوب الشرقي، وما بين 10 و15 درجة في كل من شمال ووسط البلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و19 درجة في أقصى جنوب المملكة.