• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 ديسمبر 2017 على الساعة 10:46

اليوم الخميس.. أمطار وصقيع ورياح

اليوم الخميس.. أمطار وصقيع ورياح

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس (28 دجنبر)، مرور سحب كثيفة شمال-غرب البلاد ستكون مصحوبة بأمطار ضعيفة أو زخات محلية في كل من منطقة طنجة والريف واللوكوس والغرب وسايس والأطلس المتوسط واحتمالا في المنطقة الشرقية وفي السواحل الواقعة شمال الجديدة.
وستكون السماء قليلة الغيوم إلى غائمة في باقي المناطق الشمالية وصافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق، مع تكون جريحة أو صقيع محليا في المرتفعات والهضاب العليا خلال الليل والصباح.
وستهم سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية مرفوقة بكتل ضبابية محتملة، فضلا عن تكون زوابع رملية ستهم محليا المنطقة الشرقية.
وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى أحيانا قوية من القطاع معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية بالسواحل المحيطية الغربية والبوغاز والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية الوسطى والأقاليم الجنوبية، كما ستهب معتدلة ضعيفة شمالية أو غربية عموما في باقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و4 درجات في مرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 04 و09 درجات في الجنوب الشرقي والريف والمنطقة الشرقية والهضاب العليا والسهول الغربية للأطلس وداخل سوس، وما بين 09 و14 درجة في الواجهة المتوسطية والسايس ومنطقة طنجة والغرب والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والأقاليم الجنوبية.