• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 على الساعة 09:00

اليوم الثلاثاء.. الجريحة والبرد والشتا والثلج

اليوم الثلاثاء.. الجريحة والبرد والشتا والثلج 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء (19 فبراير)، أن يكون الطقس نسبيا باردا إلى بارد في المرتفعات والهضاب العليا مع جريحة وبرد في بعض المناطق، فضلا عن مرور سحب كثيفة ونزول أمطار فوق المناطق الوسطى ومرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والريف والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وسيلاحظ تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الذي يتعدى علوها 2000 متر. وستكون السماء غائمة أحيانا في شمال المملكة وصافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية في الجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما شمالية إلى شمالية شرقية في الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، معتدلة إلى ضعيفة من القطاع الشرقي في البوغاز والواجهة المتوسطية والشرق ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3- و2 درجات في المرتفعات وما بين 2 و7 درجات في الشرق والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول غرب الأطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس.

وستكون ما بين7 و12 درجة في باقي السهول والسايس وسوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية وقرب السواحل الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 12 و17 درجة في باقي الأقاليم والسواحل الجنوبية.