• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 نوفمبر 2018 على الساعة 10:00

اليوم الاثنين.. برد وأمطار وسحب كثيفة

اليوم الاثنين.. برد وأمطار وسحب كثيفة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين (5 نونبر)، مرور سحب كثيفة خلال الساعات الأولى من النهار ومصحوبة بأمطار أو زخات في منطقة طنجة واللوكوس والريف.
ومن المنتظر أن تمتد نحو السهول المحيطية الواقعة شمال الصويرة والسايس والواجهة المتوسطية ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الغربية المجاورة لهما وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال المنطقة الشرقية.
وستكون السماء غائمة بالوسط مع نزول قطرات مطرية محلية وقليلة السحب في باقي المناطق، فضلا عن سحب منخفضة خلال الليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الوسطى وهضاب الفوسفاط والسهول الداخلية.
وستهب الرياح ضعيفة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي فوق السواحل الجنوبية ومن الجنوب الغربي جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ، ووضعيفة إلى معتدلة شمالية أو غربية في باقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و5 درجات في مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و11 درجة في الريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية والشرقية، وما بين 11 و16 درجة في الواجهة المتوسطية وسوس والسواحل الشمالية والسهول الشمالية والوسطى والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة في باقي الأقاليم الجنوبية.