• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 02 سبتمبر 2018 على الساعة 15:00

اليوم الأحد.. الحرارة وقطرات مطرية

اليوم الأحد.. الحرارة وقطرات مطرية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد (2 شتنبر)، أن يستمر الطقس حارا في الجنوب الشرقي للمملكة وشرق الأقاليم الجنوبية، وأن يكون حارا نسبيا إلى حار في داخل المملكة، فضلا عن تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية في بعض المناطق، وسحب منخفضة كثيفة في الواجهة المتوسطية مصحوبة بقطرات مطرية.
وسيلاحظ تشكل سحب غير مستقرة ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو زخات رعدية في مرتفعات الأطلس ونواحيه، والسفوح الجنوبية الشرقية، والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، كما سيلاحظ تشكل سحب أخرى مدارية ستهم داخل الأقاليم الجنوبية مع قطرات مطرية محليا عاصفية. وعدا ذلك، ستبقى الأجواء مستقرة والسماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي جهات المملكة.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وشمالية إلى غربية في باقي الأرجاء الأخرى.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و30 درجة في السهول الغربية للأطلس، والجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و26 في السايس والريف وداخل سوس، وما بين 16 و23 درجة في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة في المرتفعات وفي القرب من السواحل، والمناطق الشمالية الغربية للأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة في الشمال الشرقي ووديان ملوية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل الشياضمة وسوس والسايس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و43 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز وفي باقي السواحل الأطلسية.