• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 29 يناير 2016 على الساعة 11:25

الوديع عن ملف الأساتذة المتدربين: تصريح الخلفي صوت نشاز ويفتقر إلى الاتزان

الوديع عن ملف الأساتذة المتدربين: تصريح الخلفي صوت نشاز ويفتقر إلى الاتزان

احتجاج-الأساتذة-المتدربين-على-المرسومين.jpg5_

فرح الباز
عبر صلاح الدين الوديع، أحد الموقعين على المبادرة المدنية لحل مشكلة “أساتذة الغد”، عن “استغرابه” لما أعلنه الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أمس الخميس (28 يناير)، في موضوع مطالب الأساتذة المتدربين.
وقال الوديع إن ما جاء على لسان الخلفي كان “بلهجة تختلف بتاتا عن الجو البناء والصراحة والإنصات المتبادل الذي لمسناه كمجموعة المبادرة خلال الحوار في جلستين، لدى ممثلي الأساتذة من جهة ولدى السيد الوالي وأطر وزارة التربية الوطنية من جهة أخرى”.
وكتب الوديع، في تدوينة نشرها على حسابه على موقع فايس بوك، “الحال أن الجميع اتفق على العودة إلى طاولة الحوار قريبا بعد المقترح الجديد للنقابات ومجموعة المبادرة”.
وقال الوديع: “أتصور تصريح الناطق الرسمي صوتا نشازا يفتقر إلى الاتزان ويجب ألا يخرج المجموعة عن تصرفها الحكيم واتزانها المشهود له”، قبل أن ينهي تدوينته بالقول إن “العودة إلى الحوار هو الحل”.
وكان مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، عبر عن أسف هذه الأخيرة لرفض الأساتذة المتدربين عرض الحكومة لحل مشكل المرسومين الوزاريين، مبرزا أن الحكومة “لن تقدم عروضا أخرى، وأن أي عرض مقدم من الحكومة سيكون باحترام المرسومين”.