• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 11 يناير 2024 على الساعة 19:00

الهراويين ..نقل وحدات معرضة للمخاطر إلى منطقة الأنشطة الاقتصادية

الهراويين ..نقل وحدات معرضة للمخاطر إلى منطقة الأنشطة الاقتصادية صورة من الأرشيف

جرى اليوم الخميس (11 يناير) في عمالة إقليم مديونة نواحي الدار البيضاء، توزيع مفاتيح محلات جديدة تقع بمنطقة الأنشطة الاقتصادية الهراويين على 39 مستفيدا من هذه العملية، وذلك في إطار برنامج وطني لنقل الوحدات الإنتاجية المعرضة للمخاطر إلى مناطق مهيكلة.

وبهذه المناسبة، قام والي جهة الدار البيضاء – سطات، عامل عمالة الدار البيضاء محمد امهيدية رفقة عامل عمالة إقليم مديونة علي سالم الشكاف، بتوزيع مفاتيح المحلات الجديدة بهذه المنطقة التي تضم في المجموع 252 وحدة إنتاجية.

يتعلق الأمر بعملية تندرج ضمن برنامج نقل الوحدات الانتاجية المعرضة للمخاطر التي تشتغل في ظروف غير آمنة وغير صحية، تشجيعا لها للانتقال إلى ممارسة أنشطة مهيكلة، وبتدابير محفزة جدا تتمثل في المساهمة في تكاليف بناء المحلات، حيث لا تتعدى السومة الكرائية 15 درهما للمتر المربع، على أن تتحمل الدولة كلفة الكراء خلال السنتين الأوليتين.

وبهذه المناسبة، أكد رشيد عطي رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم مديونة، على أهمية إنشاء منطقة الأنشطة الاقتصادية بالهراويين التي تستهدف الوحدات الإنتاجية التي كانت تشتغل في ظروف غير مهيكلة وأوضاع صحية غير ملائمة.

وتابع أن مشروع منطقة الأنشطة الاقتصادية بالهراويين، الذي كلف مبلغا ماليا يقدر ب 325 مليون درهم ويمتد على ما يفوق17 هكتارا، يستهدف في المجموع 252 مستفيدا، مشيرا إلى أن هذا المشروع يوفر كافة الشروط المهنية والظروف الصحية الجيدة لفائدة المستخدمين.