• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 04 مايو 2023 على الساعة 15:32

الناطق باسم الحكومة: منظمة “مراسلون بلا حدود” معروفة بعدائها الممنهج ضد المغرب

الناطق باسم الحكومة: منظمة “مراسلون بلا حدود” معروفة بعدائها الممنهج ضد المغرب

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن “منظمة مراسلون بلا حدود”، المعروفة بعدائها الممنهج ضد المغرب، أصبحت مطية لمجموعة من الأجندات التي لا علاقة لها بمسار الصحافة بالمملكة.

وأبرز مصطفى بايتاس، خلال الندوة التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس (4 ماي)، في معرض تفاعله مع أسئلة الصحفيين، أن هذه المنظمة “أصبحت مطية لمجموعة من الأجندات، التي ليس لها، مع الأسف، علاقة بمسار الصحافة ببلادنا”.

وأكد الوزير أن “الحكومة المغربية تتقبل بصدر رحب جميع الانتقادات شرط أن تكون موضوعية وبناءة”.
وفي السياق ذاته، تفاعلت الجمعية المغربية للإعلام والناشرين، مع منشور لـ”مراسلون بلا حدود”، حول “حرية التعبير والصحافة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط”، مبرزة أنه ظل وفيا لأسلوب التضليل والافتراء على الرأي العام الدولي.

وقالت الجمعية المغربية للإعلام والناشرين، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، إنها “قرأت “فقرات” مما أسمته “مراسلون بلا حدود”، “تقريرا”، لافتة إلى أنها لم تتجاوز الفقرات الأولى، لتدرك أن الأمر يتعلق بتقرير “سبق رؤيته”، أو قراءته في السنوات الماضية.

وتلتزم هذه المنظمة “الباريسية”، حسب الجمعية المغربية، بالوفاء إلى أسلوب التضليل والافتراء والتحايل على الرأي العام الدولي، عبر تجميع مغرض للمعطيات والبيانات، وانتقائية فجة في اختيار الخبراء والمصادر، وصولا إلى أحكام القيمة نفسها.

واعتبرت الجمعية المغربية للإعلام والناشرين، أن “مراسلون بلا حدود” هي آخر منظمة يمكن أن “تنقط” المغرب في ملفات تتعلق بحرية التعبير والصحافة، ليس فقط لانعدام الصفة، بل لفقدان الشرعية الأخلاقية والأدبية، بسبب سوابق التورط في خدمة أجندات أجنبية داخل الدول، موضوع التقارير السنوية.