• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 17 يوليو 2021 على الساعة 21:00

الناس ديال التعليم مبرعين.. بعد “زفير إفران” تدشين منتجع “زفير أكادير”

الناس ديال التعليم مبرعين.. بعد “زفير إفران” تدشين منتجع “زفير أكادير”

أشرف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت (17 يوليوز)، على تدشين المنتجع السياحي الجديد “زفير أكادير”، الخاص بنساء ورجال التربية والتكوين.

وأبرز بلاغ للوزارة بهذه المناسبة، أن المنشأة السياحية “زفير أكادير” تأتي تفعيلا لـ”توجيهات لتعليمات الملك محمد السادس، والعناية الخاصة التي يوليها لأسرة التربية والتكوين، حيث عملت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين على ترجمتها ببرامج اجتماعية مختلفة ونوعية من أجل المساهمة
في تحفيز الأطر التربوية والإدارية لتحسين أدائها خدمة لما فيه المصلحة الفضلى لبناتنا وأبنائنا”.
ويندرج إحداث المنتجع، حسب المصدر ذاته، في إطار “خطة عمل مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين للعشرية 2018-2028، والتي تضع بين أولوياتها ضرورة الارتقاء بعروض الاصطياف والترفيه الموجهة إلى منخرطيها من أسرة التربية والتكوين وأسرهم، كما جاء لينضاف إلى 3 مركبات سياحية تم خلقها بكل من مراكش والجديدة وإفران”.
ويرتقب أن يشرع “زفير أكادير” في تقديم خدماته لفائدة المصطافين من أسرة التربية والتكوين، ابتداء من يوم الاثنين 26 يوليوز الجاري.

يشار إلى أنه تم تدشين منتجع مماثل، يوم السبت الماضي، في مدينة إفران، في حفل وُقعت فيه اتفاقية إطار للشراكة لتنظيم برامج التكوين المهني بين قطاع التكوين المهني ومؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية.

إقرأ أيضا:الناس ديال التعليم غيتفطحو.. تدشين منتجع “زفير إفران” (صور)