• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 28 يونيو 2023 على الساعة 09:56

المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني.. ملف خاص على جريدة “لا رازون”

المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني.. ملف خاص على جريدة “لا رازون”

خصصت جريدة “لارازون” الإسبانية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء (28 يونيو)، ملفا شاملا حول مضامين النقاش الذي دار أثناء المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني، أمس الثلاثاء (27 يونيو) في العاصمة مدريد، المنعقد بشراكة بين مجموعة “لا رازون” الإعلامية ومجموعة “غلوبال ميديا هولدينغ” المغربية.
الملف المكون من 6 صفحات، حمل عنوان “المنتدى الاقتصادي الإسباني/المغربي: بناء جسر نحو المستقبل”، وتناول سبل التعاون البناء بين المملكتين على جميع الأصعدة، السياسية والاقتصادية والاستراتيجية، لما في ذلك من مصلحة مشتركة للشعبين.
وخلال المنتدى، الذي شهد حضورا لافتا لشخصيات سياسية ودبلوماسية واقتصادية بارزة، إلى جانب ممثلي مؤسسات استراتيجية، أعرب كل من نزارة بركة وزير التجهيز والماء، وهيكتور غوميز وزير الصناعة والتجارة والسياحة الإسباني، على قوة العلاقات التاريخية بين المغرب وإسبانيا، والتي تعرف تطور مستمرا أكثر من أي وقت مضى، بفضل روح الحوار وسياسة حسن الجوار.
وخلال حفل استقبال أقيم، أول أمس الاثنين (26 يونيو)، في فندق “ذا ويستن بالاس” الشهير، نظمته مجموعة “لا رازون” الإعلامية ومجموعة “غلوبال ميديا هولدينغ” المغربية، أجمع كل من عمدة مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، عن الحزب الشعبي، ووزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، عن حزب العمل الاشتراكي الإسباني، على ضرورة تعزيز تطوير العلاقات الاستراتيجية بين إسبانيا والمملكة المغربية.
ووصف وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني العلاقات المغربية الإسبانية بـ”الاستراتيجية”، وقال إن “العلاقات بين المغرب وإسبانيا استراتيجية أكثر من أي وقت مضى، بالنظر إلى الاضطرابات الحالية في العالم”.
وأضاف الوزير الإسباني: “نحن شريكان استراتيجيان، لدينا حاضر دينامي، ولكن قبل كل شيء لدينا القدرة على العمل معا في المستقبل”، مشددا على أهمية الروابط الإنسانية التي يتم إنشاؤها بين المغاربة والإسبان.
فيما أكد عمدة مدريد على أنه “من الضروري لإسبانيا والمغرب تكثيف العلاقات التجارية والاقتصادية”.