• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 أكتوبر 2013 على الساعة 16:13

المكتب الوطني للسلامة الصحية: الحولي بيخير

المكتب الوطني للسلامة الصحية: الحولي بيخير تـ: وراق
تـ: وراق
تـ: وراق

 

كيفاش

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التابع لوزارة الفلاحة أن الحالة الصحية للقطيع، خصوصا الأغنام والماعز، “مرضية ومستقرة”.

وعزا المكتب هذه النتيجة إلى برامج التتبع المستمر والتأطير الصحي عن قرب للرصيد الحيواني، وكذا حملات التلقيح ومعالجة الحيوانات ضد الأمراض المعدية وتلك التي لها انعكاسات اقتصادية، والتي قامت بها المصالح البيطرية التابعة لهذا المكتب.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه النتيجة المرضية تعزى أيضا إلى “المجهودات المبذولة من طرف مربي الماشية والأطباء البياطرة الخواص” طول السنة بجميع أنحاء المملكة.

من جهة أخرى، وفي إطار الإجراءات المصاحبة المتخذة من طرف المكتب بهذه المناسبة، ستقوم المصالح البيطرية الإقليمية بمداومة في نقط بيع الحيوانات المرخص لها من طرف السلطات المحلية من أجل مراقبة الحالة الصحية للحيوانات المعروضة للبيع.

كما سينظم المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، مداومة طيلة فترة أيام العيد على صعيد جميع الأقاليم والعمالات في المملكة بهدف إرشاد المواطنين وتقديم النصائح المتعلقة بالعناية بالأضحية وبعملية ذبحها وفحصها وكذا حفظ لحومها وجلودها بالإضافة إلى المحافظة على البيئة.

وفي هذا الصدد، يمكن للمواطنين، يضيف البلاغ، الاتصال مباشرة عبر الهاتف بالمصالح البيطرية الإقليمية للحصول على المعلومات الضرورية وفق لائحة الأرقام الهاتفية الموجودة في الموقع الالكتروني للمكتب (www.onssa.gov.ma) أو الإطلاع على النصائح الصحية لذبيحة العيد على الموقع الإلكتروني نفسه.