• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 أغسطس 2016 على الساعة 17:22

المكتب الشريف للفوسفاط: عملية التوظيف التي قامت بها فوسبوكراع لم تقص شباب المناطق الجنوبية

المكتب الشريف للفوسفاط: عملية التوظيف التي قامت بها فوسبوكراع لم تقص شباب المناطق الجنوبية

phosphate

فرح الباز
نفت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ما تردد حول “إقصاء الشباب المنحدرين من المناطق الجنوبية خلال عملية توظيف 500 شاب التي قامت بها فوسبوكراع”، مؤكدة أن “المرشحين 500 الذين تم اختيارهم، هم بالأساس شباب ينحدرون من منطقة العيون، وأن كافة الاختبارات تمت بنفس المدينة، وقاعدة الاختيار كانت تهم بالأساس الشباب المنحدرين من المنطقة نفسها”.
وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها، أن حملة توظيف فوسبوكراع لن تقتصر على توظيف 500 شاب، مشيرة إلى أنه سيتم “إطلاق عمليات تكميلية أخرى لتلبية الاحتياجات من الموارد البشرية ضمن البرنامج الاستثماري، التي يقدر مجموعها بنحو 1200 موظف، بصفة تدريجية موازاة مع تقدم إنجاز المشاريع”.
وأفاد البلاغ ذاته أن الحملات التوظيفية المقبلة لفوسبوكراع ستهم شباب منطقة الجنوب، لافتا إلى انه تم اختيار المرشحين 500 بعد “عمليات طويلة، شكلت الشفافية والإنصاف والكفاءة مبادئها التوجيهية، وتم إطلاق منصة معلوماتية خصيصا لهذا الغرض من أجل استقبال الترشيحات”.
ونفت المجموعة أن تكون “الزبونية والمحسوبية تحكمت في اختيار المرشحين خلال عملية التوظيف”، مشددة على أن “عملية اختيار المرشحين أوكلت للجنة متخصصة وتدبيرها بالكامل تم من خلال منصة معلوماتية تضمن تتبع جميع العمليات والتفاعلات مع المرشحين”.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن “المرشحين الذين تم انتقاؤهم سيخضعون لفترة تكوين في مختلف مراكز الكفاءات الصناعية التابعة لمجموعة OCP وتدريبات قبل الالتحاق بوظائفهم، ويتعلق الأمر بتكوين تقني وتداريب تمتد على 22 شهرا في مهن الإنتاج، الكيماء الصناعية والصيانة والهندسة المدنية، تمكنهم من مباشرة عملهم في الوحدات الصناعية لفوسبوكراع”.