• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 أبريل 2020 على الساعة 22:30

المستشفى الميداني في المعرض الدولي للدار البيضاء.. جدل حول صفقة كورونا

المستشفى الميداني في المعرض الدولي للدار البيضاء.. جدل حول صفقة كورونا

استنكر مكتب المجموعة المهنية لمتعهدي وموردي التظاهرات في المغرب، نشر موقع إلكتروني على حسابه في شبكة “يوتوب” شريط فيديو، أول أمس الاثنين (6 أبريل)، يظهر فيه شخص يرتدي سترة برتقالية اللون أمام المعرض الدولي في الدار البيضاء، متسائلا عن سبب تفويت صفقة إقامة المستشفى الميداني بـ 700 سرير في المعرض إلى متعهد دون آخر.
ودعت المجموعة المهنية، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، إلى “عدم التهور في هذه الأوقات العصيبة”، منددة بـ “كل محاولة لإثارة جدل عقيم في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى مشاركة الجميع من أجل اجتياز هذه الظرفية الخطيرة”.
وأكدت المجموعة استعدادها للتعاون معها في اختيار المتعهدين وفي التعرف على المستعدين منهم لتقديم أفضل العروض، حتى لا يتم إثقال كاهل الوسائل المالية المخصصة لتدبير الأزمة.
وأضاف المصدر ذاته أن المجموعة تضع رهن إشارة شركات التنمية المحلية خبرة أعضائها المتطوعين ووسائلهم التقنية، مشيرا إلى أنه سبق أن اقترحت ذلك على باقي الإدارات من أجل دعم الحملة الوطنية لمكافحة انتشار “كوفيد-19”.
وذكر البلاغ بأن المجموعة المهنية أطلقت، بطلب من المندوبية الجهوية لوزارة الصحة الدار البيضاء – سطات، طلبا وسط أعضائها من أجل إقامة منطقة الفرز في مستشفى مولاي يوسف في الدار البيضاء، مؤكدا مشاركة ثلاث مقاولات أعضاء في المجموعة المهنية لمتعهدي وموردي التظاهرات في المغرب دون مقابل في إقامة هذه المنصة التي كلفت بضعة ملايين من الدراهم.
وبحسب البلاغ، فإن المجموعة أصبحت المتحدث الرسمي الرئيسي باسم الفاعلين في هذا القطاع، وتتلخص أهدافها في الدفاع عن مصالح منظمي ومتعهدي تنظيم التظاهرات والمؤتمرات في المغرب الأعضاء في الجمعية، وبناء وقدراتهم المهنية وتطويرها، والاضطلاع عموما بكافة التدابير القانونية والاقتصادية والمالية التي تتصل بشكل مباشر أو غير مباشر بمجال نشاط الجمعية أو تهدف إلى تحقيق أهدافها والارتقاء بها.