• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 يوليو 2021 على الساعة 16:00

اللي بغى يشوف أشنو دارت.. الحكومة تطلق موقع إلكتروني لعرض حصيلتها الحكومية

اللي بغى يشوف أشنو دارت.. الحكومة تطلق موقع إلكتروني لعرض حصيلتها الحكومية

أطلقت الحكومة، اليوم الاثنين (19 يوليوز)، الموقع الإلكتروني hassila.cg.gov.ma لعرض حصيلة عمل الحكومة للفترة الممتدة بين 2017 و2021.

ويعرض الموقع ، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، ملخصا لـ”حصيلة عمل وجهود كل القطاعات الحكومية على مدى أزيد من أربع سنوات”، كما يمكن “رواده وزواره من الوقوف عند أهم الإنجازات التي حققتها، مع اعتماد أسلوب المقارنة أحيانا، مقارنة الأرقام والإحصائيات التي تحققت خلال سنوات مضت، أو مقارنة وضعية المغرب بباقي البلدان المجاورة”.

وتهدف الحكومة من خلال هذه الآلية التواصلية، يضيف البلاغ، إلى جعل “حصيلة عملها في متناول الجميع، ووضع مختلف الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين والخبراء والأكاديميين والفاعلين المدنيين والمواطنين داخل المملكة وخارجها، في قلب النقاش حول تلك الحصيلة”.

ويتضمن الموقع، حسب المصدر ذاته، رسومات بيانية وفيديوهات دالة، ومواد متنوعة موزعة حسب محاور البرنامج الحكومي، أو حسب مواضيع وإصلاحات كبرى تهم مختلف المجالات والقطاعات”، كما يوفر “وثائق للتحميل من مثل عرض رئيس الحكومة لحصيلة العمل الحكومي، والتقرير التركيبي للحصيلة حسب القطاعات، بالإضافة إلى عدد من الكتب المتعلقة بحصيلة عمل الحكومة وإنجازاتها بين 2017 و2021”.

وكانت مصالح رئاسة الحكومة أطلقت موقعا آخر barnamaj.cg.gov.ma، خصصته لعرض “البرنامج الحكومي، والمنهجية المعتمدة لتتبع تنفيذه وآلياتها، مع بيان تفصيلي لوضعية تنفيذ إجراءات البرنامج الحكومي ووضعية تحقيق المؤشرات الملتزم بها، ومجموع الوثائق المرحلية لعمل الحكومة، أبرزها حصيلة 120 يوما، وحصيلة السنة الأولى، والحصيلة المرحلية، وحصيلة السنة الثالثة وحصيلة السنة الرابعة”.