• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 05 نوفمبر 2022 على الساعة 14:00

الفيفا للمنتخبات المشاركة في مونديال قطر: براكة من الانتقادات!

الفيفا للمنتخبات المشاركة في مونديال قطر: براكة من الانتقادات!

الفيفا صيفطات خطاب للمنتخبات اللي غادي تشارك فكأس العالم اللي غادي يتلعب فقطر قالت ليهم ركزو على الكرة وحبسو من الانتقادات. كيفاش؟

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الدول المشاركة في كأس العالم في قطر 2022 التركيز على لعبة كرة القدم والتوقف عن توجيه الانتقادات لقطر التي تتأهب لاستقبال العرس الكروي العالمي الذي سينطلق يوم 20 نونبر الجاري بإجراء المباراة الافتتاحية بين المنتخب القطري والاكوادور.

وكشفت شبكة سكاي نيوز البريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أرسل خطابا إلى المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر يطالبهم بالتركيز على كرة القدم فقط والابتعاد عن أي صراعات ايديولوجية.

وجاء في نص خطاب الفيفا، حسب ذات المصدر “من فضلكم، دعونا نركز الآن على كرة القدم، نحن نعلم أن كرةالقدم لا تعيش في عزلة، ونحن ندرك بنفس القدر أن هناك العديد من التحديات والصعوبات ذات الطبيعة السياسية في جميع أنحاء العالم، ولكن لا تسمحوا بسحب كرة القدم إلى كل معركة أيديولوجية أو سياسية موجودة”.

وتقام النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم لأول مرة في بلد عربي، وسيسعى منتخب قطر للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور عندما يخوض مباريات الدور الأول للمونديال ضمن المجموعة الأولى للمسابقة والتي تضم إلى جانبه منتخبات “هولندا والسنغال والإكوادور”.

وتنطلق مباريات كأس العالم 2022 يوم الأحد 20 نونبر بمباراة تواجه فيها قطر منتخب الإكوادور.