• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 فبراير 2024 على الساعة 23:30

الغلوسي: توقيف كريمين والبدراوي “خدمة نقية”… وخطوة إيجابية في الإتجاه الصحيح لأن الفساد تغول

الغلوسي: توقيف كريمين والبدراوي “خدمة نقية”… وخطوة إيجابية في الإتجاه الصحيح لأن الفساد تغول

وصف محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، اعتقال عزيز البدراوي، الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي، وصاحب مقاولة للنظافة، ومحمد كريمين، رئيس بلدية بوزنيقة المعزول، المعروف بـ”إمبراطور بوزنيقة”، بأنه “خدمة نقية”.

واعتبر الغلوسي، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، أن توقيف البدراوي وكريمين “هي قرارات لا يمكن إلا أن نثمنها”، معربا عن أمله في أن يستمر هذا التوجه من أجل مكافحة الفساد ونهب المال العام والقطع مع الإفلات من العقاب.

وقال الغلوسي: “هي خطوة إيجابيةً، وفي الإتجاه الصحيح، في سياق تفكيك شبكات الفساد، لأن الفساد تغول وأصبح يهدد الدولة والمجتمع، إنه الخطر الداهم”.

وأوضح المتحدث أنه لكي يكون لهذه القرارات صدى وأثر في المجتمع، “لابد من حجز ممتلكات وأموال لصوص المال العام في أفق مصادرتها”.

وأبرز رئيس الجمعية أن “قوة الدولة وهيبتها رهين بتمنيع المؤسسات ضد الفساد والرشوة ومحاسبة المفسدين وربط المسؤولية بالمحاسبة وتجريم الإثراء غير المشروع”.

وقال الغلوسي: “لا نشعر بأي حرج لكي نقول بأن العمل الذي تقوم به الأجهزة الأمنية والسلطة القضائية، هو عمل مهم وضروري ويجب أن يستمر بكل الحزم والصرامة، وأن يتسم بالإستدامة والشمولية دون أي تمييز أو إنتقائية، وأن يمتد إلى كل المدن من أجل التصدي للفساد والإفلات من العقاب، حتى لا تسطو شبكات الفساد على مؤسسات الدول، وتحولها لخدمة أجنداتها الإجرامية، لقد فاض الفساد وتجاوز كل الحدود”.

وكانت عناصر الشرطة القضائية أوقفت، اليوم الإثنين (5 فبراير)، محمد كريمين، رئيس بلدية بوزنيقة المعزول. كما جرى عزيز البدراوي، الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي.